أفقد من وزنك 41 كيلو غرام بسهولة على طريقة وزير الخارجية الأميركى

دسمانن نيوز – واجه وزير الخارجية الأميركي السابق، الكثير من المواقف الصعبة في حياته المهنية الطويلة، أبرزها وزنه الزائد، لكن في مقابلة مع صحيفة «ذا بوست»، كشف كيف خسر 41 كيلوغراماً في ستة أشهر ولماذا اتجه إلى ذلك.

بدأ كل شيء في 14 يونيو 2021، عندما صعد بومبيو على الميزان ورأى أنه وصل إلى وزن 136 كيلو غرام لأول مرة في حياته.

وقال إنه استيقظ في صباح اليوم التالي وقال لزوجته سوزان: «اليوم هو اليوم الموعود».

وأشار: «بدأت في ممارسة الرياضة، كل يوم تقريباً، وتناول الطعام بشكل صحيح وبدأ الوزن في التراجع».

قال بومبيو، (58 عاماً)، إنه «استثمر في صالة ألعاب رياضية منزلية في قبو منزله مع استخدامه بعض الأوزان (الدمبل) وآلة رياضية بيضاوية الشكل، وأنه حاول النزول إلى هناك خمس أو ست مرات في الأسبوع والبقاء فيها لمدة نصف ساعة أو نحو ذلك، لم يكن هناك أي مدرب رياضي، ولم يكن هناك اختصاصي تغذية، لقد كان هو فقط».

وأضاف بومبيو أن وزنه بدأ يتراكم عندما تم انتخابه لأول مرة للكونغرس كممثل عن كانساس في عام 2010.

وتابع بالقول: «لقد ولت أيام تناول برجر الجبن والكربوهيدرات والحلويات السكرية التي بقيت بجانب جهاز الكمبيوتر الخاص بي أثناء عملي لوقت طويل في الليل، ولم تعد هذه المأكولات تسافر معي في رحلات طويلة حول العالم.. بدلاً من طلب أكوام من فطائر اليقطين في التجمعات العائلية أصبحت اختار تناول الكثير من المأكولات الصحية».

شائعات صحية

جاء فقدان وزنه مع الكثير من التكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال بومبيو: «إن أياً من التعليقات لم تكن مجاملة بشكل خاص»، قال: «كانت المنشورات سيئة للغاية أو غير دقيقة فقط، وتوقعت أنني أعاني من مشاكل صحية في رقبتي، أو أنني مصاب بالسرطان».

ينسب بومبيو الفضل في فقدانه للوزن إلى زوجته سوزان وابنه ونيك وزوجة ابنه راشيل، فهم من «دعموا جهودي للحصول على وزن صحي».

ويقول «أكبر فائدة حصلت عليها في هذه الرحلة كانت أن تكون لك زوجة وأسرة داعمة للغاية»، «لقد دعم الجميع جهودي للتمتع بصحة جيدة، وكان هذا هو التركيز الحقيقي».

رحلة ملهمة

في غضون ذلك، قال بومبيو إنه يأمل أن تلهم رحلته الآخرين الذين يعانون من السمنة لفقدان الوزن، إنها صعبة وليست دائمة، ولكن إذا أدركت أن الأشياء الجيدة يمكن أن تحدث إذا استمريت في ذلك، فيمكنك القيام بذلك أيضاً.

هناك شائعة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي مفادها أن بومبيو قام بخفض وزنه للاستعداد لخوض الانتخابات الرئاسية في عام 2024، لكنه رد على هذ الكلام بـ«الضحك» ولم يفنده أو يؤكده. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا