استقالة وزير الابتكار والرقمنة فى رومانيا بعد مزاعم حول سرقة أدبية

دسمان نيوز – أعلن وزير الابتكار والرقمنة في رومانيا فلورين رومان، اليوم /الأربعاء/ استقالته من منصبه بعد تحقيق أجراه صحفيون أفادوا بأنهم وجدوا مخالفات كبيرة في سيرته الذاتية وأدلة على سرقته من إحدى الصحف الأكاديمية.

وأوضحت شبكة “ايه بي سي نيوز” الإخبارية الأمريكية اليوم أن رومان أعلن استقالته بعد أقل من شهر من الخدمة داخل الحكومة الائتلافية الجديدة في رومانيا بعد أن نشرت صحيفة محلية مقالاً ثالثاً يشكك في مؤهلاته التعليمية المزعومة.


بدوره، قال فلورين رومان بعد إعلان استقالته إنه لا يريد أن تؤثر الشكوك العلمية المحيطة به على رئيس الوزراء نيكولاي سيوكا.

يذكرأن، طلب الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، أكتوبر الماضى من قائد الجيش السابق والمنتمي للحزب الليبرالي القومي الروماني نيكولاي سيوكا، تشكيل حكومة جديدة، وذلك ضمن أحدث الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد وسط تزايد أعداد المرضى وإنهاك النظام الصحي بجائحة فيروس “كورونا”.

وقال يوهانيس – حسبما ذكرت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية – : “نحتاج إلى حل حقيقي، حكومة تبدأ على حل مشكلات رومانيا. لدينا أزمة جائحة فيروس “كورونا”، ووضع مأساوي في المستشفيات، واقتراب قدوم فصل الشتاء، وارتفاع أسعار الوقود والطاقة”.


وأضاف : “وحتى وإن كان لدينا الآن حلول، يجب أن يكون لدينا حكومة لديها كافة الصلاحيات لتفعيل هذه الحلول بشكل عاجل”.


وكان قد تم ترشيح سيوكا بعد عقد مشاورات مع الأحزاب في البرلمان، وبموجب ترشيح الرئيس لسيوكا، فإنه يتعين عليه حاليًا وضع مسودة لقائمة الوزراء الجدد في الحكومة الجديدة برئاسته.


وجاء ترشيح سيوكا بعد يوم من فشل رئيس الوزراء السابق داتشيان سيولوس من كسب ثقة نواب البرلمان بتشكيل حكومة جديدة.

المادة السابقةالعاهل الأردني الملك عبد الله الثانى يزور قبرص وإيطاليا الجمعة المقبل
المقالة القادمةمفوضية الانتخابات الليبية تسلم التقرير النهائى حول سير العملية للجنة البرلمان

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا