مصرع 94 شخصا وتضرر 18 مقاطعة بولاية كنتاكى الأمريكية جراء الإعصار

دسمان نيوز – قال حاكم ولاية كنتاكى الأمريكية أندى بشير، اليوم الاثنين، إن 94 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم فى عدة ولايات وسط الولايات المتحدة وجنوبها من بينهم 80 شخصا فى كنتاكى وحدها، وذلك بفعل الدمار الذى خلفه الإعصار الذي ضرب البلاد .. مشيرا إلى تضرر 18 مقاطعة بولاية كنتاكي جراء الإعصار.

وأضاف بشير – حسبما أفادت قناة “الحرة” الأمريكية – أن عمال الإنقاذ وعناصر الحرس الوطني يبحثون عن أحياء محتملين تحت الأنقاض .. مؤكدا أن الإعصار الذي شهدته منطقة وسط غرب وجنوب الولايات المتحدة خلف دمارا كبيرا، حيث رجحت فرق الإغاثة أن يتخطى عدد الضحايا الـ 100 شخص.

وفى وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ولاية كنتاكي منطقة منكوبة بعد الإعصار الذي ضربها، وأمر بتقديم المساعدات الفيدرالية للولاية المنكوبة.

وبحسب بيان للبيت الأبيض، يتيح إجراء الرئيس التمويل الفيدرالي للأفراد المتضررين في مقاطعات كالدويل وفولتون وجريفز وهوبكنز ومارشال وموهلينبيرج وتايلور ووارن، بالولاية.

وقام دين كريسويل، مدير الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) ، وزارة الأمن الداخلي ، بتعيين جون بروجان كمسؤول التنسيق الفيدرالي لعمليات المساعدات الفيدرالية في المناطق المتضررة.

ويوم السبت، قال حاكم ولاية كنتاكى الأمريكية، أندى بشير، إن حصيلة الأعاصير التى ضربت غرب الولاية قد تصل إلى ما بين 70 – 100 قتيل.

المادة السابقة«نزاهة»: نحرص على تعزيز مكانة الكويت في مجال منع الفساد ومكافحته
المقالة القادمةالكويت تحصد 3 جوائز رئيسية.. في «أيام قرطاج المسرحي»

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا