كيليان مبابي: سعيد في باريس سان جيرمان وأتمنى المشاركة لنهاية الموسم

دسمان نيوز – علق النجم كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، على تألقه الشديد في مباراة فريقه أمام موناكو التي أقيمت مساء الأحد على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2021 – 2022.

جاء هدفا باريس سان جيرمان عن طريق النجم الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقتين 12 و45 من عمر المباراة، حيث جاء الافتتاحي بعد عرقلة الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وأكد مبابي في تصريحات عقب المباراة مباشرة: “لقد قدمنا ما علينا للفوز بنتيجة المباراة اليوم امام موناكو”.

أضاف كيليان مبابي: “لعبنا 3 مباريات هذا الأسبوع وهذا أمر صعب للغاية”.

وتابع: “تحلينا بالانسيابية في الشوط الثاني وحققنا الأهم، أريد ان اكون متمركزاً بشكل جيد في الميدان واحاول ان اساعد زملائي دائماً”.

واستطرد كيليان مبابي: مبابي: “أنا أحب أن ألعب دائماً وأتمنى أن أستمر بالمشاركة حتى نهاية العام”.

وأردف كيليان مبابي: “سعيد في باريس وأنا أبذل قصارى جهدي لمساعدة النادي”.

واختتم: “قضيت سنوات في موناكو وترعرعت هنا ولكني الآن في باريس وأنا سعيد معه”.باريس سان جيرمانباريس سان جيرمان

وأكدت شبكة “هوسكورد” المتخصصة في أرقام وإحصائيات اللاعبين أن موناكو بات ثاني فريق يسجل فيه كيليان مبابي أهدافاً أكثر في الدوري الفرنسي، حيث نجح في إحراز 11 هدفاً أمام ديجون و9 أمام موناكو بعد الهدف الأول.

نجح كيليان مبابي في تسجيل الهدف رقم 100 في مسيرته الكروية مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي منذ انضمامه، وذلك بعدما سجل هدف فريقه الثاني في مرمى موناكو.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في الإحصائيات والأرقام الخاصة بكرة القدم، سجل كيليان مبابي حتى الآن 100 هدف في الدوري الفرنسي مع باريس، وبات أصغر لاعب يسجل المائة هدف مع نفس الفريق في الدوري الممتاز (22 عامًا و357 يومًا) منذ أن سجل أوبتا هذه البيانات (1950/51).

وسجل مبابي قبل مباراة اليوم 98 هدفاً مع باريس سان جيرمان قبل أن يسجل ثنائية منحت فريقه التقدم من المباراة.

وجاء الهدف الأول عن طريق ذربة جزاء احتسبت لأنخيل دي ماريا، والثاني من أسيست ساحر من ليونيل ميسي.

وشهدت المباراة ارتداء الفريق أرقاماً ذهبية احتفالاً بتتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه.

وكشف التشكيل الذي يخوض به باريس سان جيرمان عن قيادة الثنائي الناري كيليان مبابي وليونيل ميسي هجوم فريق باريس سان جيرمان ضد موناكو في القمة المرتقبة بين الفريقين.

بهذه النتيجة واصل باريس سان جيرمان الانفراد بصدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 45 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 3 وخسارة لقاء وحيد وتسجيل 38 هدفاً وتلقي 16.

بينما تواجد موناكو في المركز الثامن في ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 26 هدفاً جمعهم من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 5 وخسارة 6 لقاءات وسجل 27 هدفاً وتلقى 22.

وغاب عن باريس سان جيرمان ضد موناكو 5 لاعبين، هم: بريسنيل كيمبيمبي وراموس ونيمار وجونيور وجوليان دراكسلر ونونو مينديز بسبب الإصابة، فيما تغيب لايفن كورزاوا لأسباب فنية.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما.

الدفاع: ماركينيوس – عبده ديالو – بيرنات – أشرف حكيمي.

الوسط: ماركو فيراتي – فينالدوم- إدريسا جاي.

الهجوم: كيليان مبابي – ليونيل ميسي – أنخيل دي ماريا.

المادة السابقةترتيب الدوري الإسباني.. ريال مدريد يبتعد بالصدارة وبرشلونة الثامن
المقالة القادمةميتا تشجع الباحثين على فحص بعض منتجات أجهزتها

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا