«البترول الكويتية» أول مؤسسة بالشرق الأوسط تحصل على «أيزو» في إدارة المخاطر

دسمان نيوز – أعلنت مؤسسة البترول الكويتية ممثلة في دائرة إدارة المخاطر، حصولها على شهادة الأيزو في إدارة المخاطر ISO 31000 – 2018 يوم الثلاثاء الماضي 7 ديسمبر الجاري، كأول مؤسسة على مستوى الشرق الأوسط تحظى بهذه الشهادة.

وأوضحت مؤسسة البترول في بيان صحفي أنها تعد من أوائل الشركات النفطية في منطقة الشرق الأوسط التي سعت إلى تطبيق نظام إدارة المخاطر الشاملة (ERM) منذ عام 2006 حيث قامت بالتعاون مع الشركات المتخصصة باستحداث سياسة وإطار عمل لإدارة المخاطر الشاملة وتعميمه على الشركات التابعة، ومن ثم تطويره ليكون أداة لاتخاذ القرارات الاستراتيجية والرأسمالية.

ولقد أمضت الشركة المدققة (Bureau Veritas) مدة أسبوعين لفحص النظام تخللها عقد ورش عمل من حيث التطبيق والفعالية وكذلك التحديثات التي أجريت على النظام من تكنولوجيا المعلومات وسجل المخاطر وتقارير المخاطر الرئيسية وثقافة الموظفين بإدارة المخاطر وعناصر أخرى ومدى تطابقها مع متطلبات شهادة الايزو ISO 31000 – 2018. حيث اثنت على الجهود المبذولة واستحقت بذلك مؤسسة البترول الكويتية شهادة المطابقة المذكورة.

جدير بالذكر إن نظام أيزو ISO 31000 – 2018 الذي تم تطبيق ضوابطه يهدف الى تحسين الأنظمة وأساليب إدارة المخاطر في المؤسسة، وبالتالي تقليل الخسائر من خلال تحليل المخاطر بشكل سليم والتعامل معها باحترافية، وهذا يقتضي تقييم المخاطر ودمج عمليات صنع القرار ونقل هذه الثقافة إلى كافة العاملين في المؤسسة، علاوة على ذلك يقدم معيار أيزو ISO 31000 – 2018 طرق وأساليب دمج أنظمة إدارة المخاطر مع تكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية، وفي الوقت نفسه تحسين بيئة العمل في المؤسسة بشكل مستمر.

المادة السابقةوزير الداخلية يستقبل أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة
المقالة القادمةاستراليا توقع رسميا على استيراد مدفعية ذاتية الدفع كى -9 الكورية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا