جارديان: انتشار أوميكرون فى بريطانيا ربما يكون أسرع من جنوب أفريقيا

دسمان نيوز – قالت صحيفة الجارديان البريطانية، نقلا عن خبراء، إن متحور كورونا الجديد أوميكرون ربما ينتشر فى إنجلترا بشكل أسرع من جنوب أفريقيا.

وقال البروفيسور جون إدموندز، عالم الأوبئة فى كلية لندن للطب الاستوائى، وعضو اللجنة العلمية الاستشارية التابعة للحكومة البريطانية إن حالات أوميكرون ربما تنتشر بسرعة فى إنجلترا أكبر من جنوب أفريقيا، محذرا من أن المتحور يمثل انتكاسة خطيرة للغاية ولآمال السيطرة على الوباء.

 وأوضح إدموندز، أن إجراءات الخطة البديلة التى أعلن عنها رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون خلال الأيام الماضية لم تكن بالتأكيد رد فعل مبالغ فيه لو أن أوميكرون حتى لو تبين انه أخف من المتغير المهيمن الحالى.

 وأخبر إدموندز الجمعية الملكية للطب فى ندوة عبر الإنترنت، إنه من المرجح للغاية أن يكون هناك المزيد من أوميكرون فى المجتمع البريطانى أكثر من تلك التى تم تأكيدها بالاختبارات، وأن الأرقام ستشهد ارتفاعا فى الأسابيع القادمة.

وحددت وكالة أمن الصحة فى بريطانيا 249 حالة إصابة أخرى بأميكرون أمس، الخميس، وهو ضعف الرقم الذى تم إعلانه فى اليوم السابق، مما يجعل إجمالى الحالات 817.

 وقال إدموندز أنه لو أن بريطانيا بها ألف حالة اليوم، فإنه فى غضون يومين أو ثلاثة ستضاعف الإصابات ويمكن أن تصل إلى 8 آلاف فى أسبوع و64 ألف فى أسبوعين. وكان هذا الرقم موجودا خلال قمة الموجة الحالية من إصابات دلتا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا