25 ألف دولار.. سنغافورة تعاقب رافضى لقاحات كورونا بتحمل تكلفة العلاج

دسمان نيوز – قررت حكومة سنغافورة معاقبة رافضى الحصول على تطعيمات كورونا، بأن تجعلهم يتحملون تكاليف علاجهم فى حالة الإصابة بالفيروس دون أى مشاركة من الدولة.

ذكرت ذلك صحيفة “ستريتس تايمز” السنغافورية، أمس الأربعاء، فى تقرير عن تطعيمات كورونا، مشيرة إلى أن هذه العقوبة سيتم تطبيقها بقانون يشمل جميع الأشخاص غير الحاصلين على لقاحات كورونا، الذين يمكن أن يدخلوا المستشفيات بعد 8 ديسمبر الجاري.

لكن الصحيفة أشارت إلى أن الأشخاص الذين ينتمون إلى فئات عمرية أقل من 12 عاما أو أولئك الذين لا يجب عليهم الحصول على التطعيمات لأسباب صحية، لن يشملهم القرار.

وتقول وزارة الصحة في سنغافورة، حسبما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن تكلفة رعاية مريض كورونا داخل وحدة عناية مركزة يمكن أن تصل إلى 25 ألف دولار قبل الدعم الذي تقدمه الدولة للخدمات الصحية.

ورافضو التطعيم يمكن أن يتحملوا نحو 25 ألف دولار إذا دخلوا المستشفيات وفقا لهذا القانون.

يذكر أن ميشال باشليه، مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، قالت، أمس الأربعاء، إنه لا يجب فرض التطعيمات ضد فيروس كورونا إجباريا تحت أي ظرف.

هناك طرق قانونية أخرى يمكن اتباعها لمعاقبة من يرفضون لقاحات كورونا مثل الغرامات المالية.

وتابعت: “عندما يرفض أي شخص تلقي لقاحات كورونا فإنه لا يمكن إجباره على أخذها وإنما يمكن استخدام وسائل قانونية مثل العقوبات القانونية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا