العون: «السلام للأعمال الإنسانية» تُجهز قافلة الخير 53 والمرحلة الثانية من توزيع الفحم

دسمان نيوز – تستعد جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية لتنفيذ مشروعها الخيري الجديد قافلة الخير رقم 53 لتقديم المساعدات في قرغيزيا.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور نبيل حمد العون، أن القافلة ستنطلق في منتصف شهر ديسمبر الجاري، وتشهد تنفيذ العديد من المشروعات الخيرية والإنسانية ذات الطابع التنموي، وتستمر حتى نهاية الشهر.

وقال إن القافلة تحظى باهتمام المتبرعين والداعمين من أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء من الكويت ودول الخليج الشقيقة، وتلقى قبولا كبيرا لديهم، وهو أمر ليس بجديد على متبرعي الجمعية.

وأضاف أن القافلة تضم العديد من المشاريع الخيرية منها الإنشائية وفي مقدمتها بناء وتجهيز شقق لتسكين وإيواء الأرامل والأيتام في قرغيزيا حيث تبلغ تكلفة الشقة المتوسطة 3920 د.ك أما تكلفة الشقة الكبيرة 4850 د.ك. كما تشمل القافلة مشاريعا أخرى كبناء المدارس والمراكز الطبية ودور الأيتام وبيوت للأرامل الأيتام والأسر الفقيرة ومساجد وشبكات المياه والصرف، وتوزيع السلال الغذائية والخبز والمواد الغذائية المختلفة.

وأكد أن قافلة الخير رقم 53 ستشهد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توزيع الفحم على الأسر الفقيرة، لتوفير عناصر التدفئة لهم، خاصة وأن الشتاء بدأ يهل في قرغيزيا، والتي تشهدا ثلوجا كثيفة خلال هذه الأيام تصاحبها موجة من البرد القارس الذي يستمر لفترة تتجاوز 6 شهور من العام.

وبين أن جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية قد تمكنت من توزيع 3 آلاف طن من الفحم تكلفتها 85 ألف دينار في المرحلة الأولى لمشروع توزيع الفحم ضمن مشروع قافلة الخير رقم 52 لدعم قرغيزيا وطاجيكستان التي انتهت من تنفيذها الجمعية الشهر الماضي، بواقع من 3 إلى 5 أطنان فحم لكل أسرة يكفيها طوال موسم الشتاء.

وحول كيفية التبرع للقافلة الخيرية، لفت العون إلى أنه يمكن للمتبرعين والداعمين التبرع من خلال رابط التبرع المباشر عبر الموقع الإلكتروني للجمعية أو عبر الرابط المباشر https://bit.ly/3CwHF54 او بزيارة مقر الجمعية في منطقة العديلية والتبرع عبر أجهزة الكي نت، أو التواصل عبر الخط الساخن 1858555.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا