نيويورك تايمز: ارتفاع معدلات التطعيم فى الولايات المتحدة بعد رصد أوميكرون

دسمان نيوز – قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الولايات المتحدة تشهد ارتفاعا فى معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا بعد رصد متحور أوميكرون، وأوضحت الصحيفة إن العديد من مراكز التطعيم والمسئولين الأمريكيين يسجلون طوابير طويلة وتأخيرات فى حجز مواعيد التطعيم مؤخرا، نتيجة توسيع دائرة المؤهلين للحصول على الجرعات المعززة وفى ظل مخاوف من أوميكرون، بحسب ما يقول الخبراء.

وأشارت الصحيفة إلى أن الضغط على برنامج التطعيم الأمريكي يزداد سوءا فى ظل نقص العمالة الواسع الذى يؤثر على العديد من القطاعات بينها الرعاية الصحية.

وقال ميتشيل روثهولز، مسئول سياسة التحصين فى رابطة الصيادلة الأمريكيين، إن الجمهور بحاجة لأن يتذكر دائما أن نظام الرعاية الصحية لدينا يعانى من الضغوط.

وأضاف أنه لاحظ أن الصيدليات تتجه بشكل أكبر نحو نموذج تحديد المواعيد فى ظل زيادة الطلب فى أسلوب مشابه لما حدث فى بداية توزيع اللقاحات، وكان هناك إسراع للحصول عليها، وهذا يعنى أن الناس التى تريد اللقاح ربما يحتاجون للتخطيط مسبقا، وربما يضطرون للانتظار عدة أيام أخرى.

وتحاول إدارة بايدن أن تجعل الحصول على اللقاح أسهل. وفى الإعلان عن إجراءات للحماية من متحورات دلتا أو أوميكرون، قال الرئيس الأمريكى إن حكومته ستنشأ المئات من عيادات تطعيم للأسرة، وأماكن للحصول على الجرعات الأولى والمعززة.

وقالت نيويورك تايمز إنه منذ ظهور متغير أوميكرون، فإن المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض والسيطرة قد أوصت بأن الجمع من عمر الـ 18 سيحصل على جرعة معززة بعد 6 أشهر من الحصول على جرعتى فايزر أو موديرنا، وبعد شهرين من لقاح جونسون.

المادة السابقةوفيات الأحد 5 ديسمبر 2021
المقالة القادمةجنوب أفريقيا تدخل موجة رابعة بعد تفشى متحور أوميكرون

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا