محكمة ألمانية تدين عضو سابق فى تنظيم داعش بتهمة الإبادة وتقضى بسجنه مدى الحياة

دسمان نيوز – أدانت محكمة ألمانية عضو سابق بتنظيم داعش الإرهابى بتهم الإبادة وارتكاب جرائم ضد الإنسانية لدوره فى قتل طفلة (تبلغ 5 أعوام) من الإيزيديين فى عام 2015، وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة.

وذكرت قناة (دويتشه فيله) الألمانية، أن محكمة فرانكفورت الإقليمية العليا أدانت اليوم الثلاثاء العراقى طه الجميلى (البالغ من العمر 29 عاما) بتهم الإبادة وارتكاب جرائم ضد الإنسانية أفضت إلى الوفاة وقضت بسجنه مدى الحياة.

وتعد هذه القضية هى الأولى فى العالم التى تقضى فيما إذا كان عضو سابق بتنظيم داعش الإرهابى قد لعب دورا فى محاولة الإبادة لأقلية الإيزيدية.

وتوفيت الطفلة ذات الخمس أعوام بسبب الجفاف فى صيف عام 2015. وتم الحكم على زوجة المدعى عليه، جنيفر، بالسجن 10 سنوات فى أكتوبر الماضى بعد أن وجدت محكمة أنها لم تفعل شيئا حيال الطفلة التى تُركت لتموت عطشا فى الشمس.

وأوضح مدعو العموم الألمان أن الجميلى اشترى سيدة أيزيدية وطفلتها البالغة من العمر 5 أعوام كسبايا من قاعدة تابعة للتنظيم فى سوريا عام 2015.

وقام المدعى عليه باصطحاب السيدة وطفلتها إلى منزله فى مدينة “الفلوجة” العراقية. ووفقا للائحة الاتهام، فإن المدعى عليه وزوجته كانا يقومان بضرب السيدة وابنتها بانتظام ويقدمان لهما كمية غير كافية من الطعام.

المادة السابقةالجيش اللبنانى يتسلم 10 آليات مدرعة هدية من السلطات الكورية
المقالة القادمةطقس الخليج.. غيوم فى السعودية والإمارات ومعتدل فى الكويت

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا