خليل الصالح: زيادة معاشات المتقاعدين وملف التوظيف أولوية

دسمان نيوز – طالب النائب خليل الصالح، سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، بضرورة اختيار أعضاء الحكومة المنتظر الإعلان عنها من الشخصيات التكنوقراط الوطنية التي تستطيع مواجهة التحديات ومعالجة المشكلات.

وأضاف الصالح في افتتاح ديوانه في منطقة القادسية مساء الأول من أمس بحضور جمع غفير من رجالات الشعب الكويتي من مختلف الشخصيات، أن الحكومة المرتقبة لا بد أن تشمل رجال دولة يعملون بروح الفريق الواحد لخدمة الوطن والمواطن، وأن يكونوا قادرين على تقديم شيء جديد للشعب الذي سئم الخلافات والأزمات السياسية.

وذكر الصالح ان قضايا الإسكان والتوظيف وزيادة معاشات المتقاعدين ستكون على رأس أولوياته في المرحلة القادمة، محذرا من أن القضية الاسكانية تتفاقم وتتعقد وان الحكومات السابقة لم تنجح في حل الملف الاسكاني وأنه قد آن الأوان أن تكون مشكلة الإسكان على رأس أولويات الحكومة في المرحلة القادمة. وحول مشكلة التوظيف شدد الصالح على أهمية ربط مخرجات التعليم بسوق العمل والمضي قدماً في تنفيذ سياسة الاحلال وتوظيف العمالة الوطنية حتى تستطيع الحكومة التغلب على مشكلة البطالة.

وفيما يتعلق بزيادة معاشات المتقاعدين أكد الصالح ضرورة تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية وإقرار زيادة سنوية على المعاشات التقاعدية حتى يستطيع مستحقين هذه المعاشات مواجهة غلاء المعيشة وزيادة تكلفة الخدمات.

وأوضح الصالح أنه يتوقع بأن التغيير في الحكومة المرتقبة سوف يطال عددا من الحقائب الوزارية ليس بالهين، وأنه من المتوقع استحداث وزارة الطاقة التي سوف تضم وزارتي الكهرباء والنفط. ‫

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا