مفوضية الانتخابات بليبيا تعتمد لائحة الدعاية للماراثون الرئاسى والبرلمانى

دسمان نيوز – اعتمدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية لائحة الدعاية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، جاء ذلك في القرار رقم (82) للعام 2021.

وتضم اللائحة 31 مادة تتناول الإجراءات والقواعد والضوابط المنظمة لحملات الدعاية الانتخابية للمرشحين في انتخابات رئيس الدولة ومجلس النواب الليبي؛ وفقا للقوانين الانتخابية.

وتلزم اللائحة جميع المرشحين للانتخابات الليبية بكافة القرارات والتعليمات التي تصدرها المفوضية، وآداب الشريعة الإسلامية والنظام العام، وألا تتضمن دعايتهم الانتخابية ما يمس الوحدة الوطنية أو يؤدي إلى الفتنة أو الخلاف بين صفوف الناخبين.

وشدَّدت اللائحة على عدم ممارسة أي شكل من أشكال الضغط أو التخويف أو التخوين أو التكفير، أو التلويح بالمغريات بمكاسب مادية أو معنوية أو عامة تجاه الناخبين، بالإضافة إلى عدم استعمال العبارات التي تحرِّض على ارتكاب الجرائم وتدعو للكراهية أو التمييز.

كما تحظر استعمال الشعارات الرسمية للدولة الليبية في الإعلانات والاجتماعات والمنشورات خلال الحملات الانتخابية، أو توظيف واستخدام المؤسسات والمرافق الحكومية للدعاية الانتخابية، أو استغلال إمكاناتها ووسائلها المادية من مبانٍ ووسائل نقل وأجهزة وأية إمكانات أخرى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا