مصدر تربوي : لا تغيير في الخطط الدراسية الحالية.. الوضع آمن

وزارة التربية
وزارة التربية

سمان نيوز – كشف مصدر تربوي مسؤول لـ«الراي» عن اجتماع سوف تعقده وزارة الصحة في تمام التاسعة والنصف من صباح يوم غد مع المناطق التعليمية كافة لاستعراض الاشتراطات الصحية المطبقة في المدارس والنظر في مدى التزامها بقائمة التدابير الاحترازية.

وقال المصدر إن الوزارة سوف تقيم الوضع الصحي في المدارس بعد اطلاعها على عرض مرئي (فلاش ميموري) يتضمن أوضاع المدارس في كل منطقة، فيما أكد أن فرق التدخل السريع في المدارس مؤهلة ومدربة بشكل ممتاز في التعامل مع الأزمات ولديها القدرة على إدارة المخاطر، وفي أسوأ الاحتمالات فإن الحل البديل هو العودة لـ«التعليم عن بعد» ولا بديل آخر لكن حتى هذه اللحظة «الأمور تحت السيطرة والعودة الشاملة خلال الفصل الدراسي الثاني لا زالت خيارنا».

وفي الإطار نفسه، طمأن المصدر التربوي عبر «الراي» بأن «الوضع الصحي في المدارس آمن»، موضحا أنه «لا تغيير في الخطط الدراسية حتى اللحظة».

وكشف أن «الوزارة مستعدة لكل الاحتمالات الواردة بشأن تحورات كورونا»، مشيرا إلى أنه “في حال في حال تعذر مواصلة التعليم النظامي فإن الخطة البديلة هي الرجوع إلى التعليم عن بعد”.

وإذ لفت إلى «الانتهاء من تفعيل تطبيق ميكروسوفت تيمز في جميع المدارس»، أشار المصدر إلى انه «يستخدم حالياً في تدريس طلبة الفصول المغلقة (عن بعد) بسبب إصابات كورونا التي تلزم المدرسة بإغلاق الفصل الدراسي لمدة 10 أيام في حال ثبوتها».

كما أكد عدم وجود أي تأثير لتحورات كورونا على عقود الوزارة، مبينا أن «الكمامات والمعقمات في مخازن التوريدات تكفي جميع المدارس».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا