الغانم: تنسيق خليجي عربي إسلامي على أعلى مستوى في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي

دسمان نيوز – أشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بنتائج مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 143 بالعاصمة مدريد، معربا عن شكره للسفير الكويتي لدى إسبانيا للجهود التي قام بها لتيسير مشاركة الوفد طيلة فترة المؤتمر.

وقال: بسبب عدم إقامة أي مؤتمر حضوري منذ أكثر من عامين منذ بدء جائحة كورونا كان لهذا المؤتمر أهمية كبيرة، لافتا إلى أن «التنسيق الخليجي والعربي والإسلامي كان على أعلى مستوى وامتد للتخطيط للمؤتمر المقبل الذي سيعقد في بالي بإندونيسيا خاصة فيما يتعلق بالبند الطارئ».

وأوضح أن «التنسيق مع المجاميع الجيوسياسية الأخرى كان أيضاً على أعلى مستوى.. وأعتقد أن التنسيق مع المجموعة الجيوسياسية العربية استعاد عافيته وعاد كما كان في السابق خاصة مع انتهاء الكثير من الخلافات السياسية».

‏وتابع الغانم: «دولة الكويت ممثلة بالأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد وسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.. ساهمت في بذل الجهود لرأب الصدع بالجدار العربي الذي كان له انعكاساته المباشرة على الأداء البرلماني».

وأضاف: «أشكر النواب الذين شاركوا في الوفد ومنتسبي الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي والشعبة البرلمانية تحديدا على كل ما قاموا به من جهود للوصول للنتائج التي تحققت».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا