كوريا الجنوبية تتعهد ببذل الجهود لضمان التوزيع العادل للقاحات كورونا

دسمان نيوز – قال رئيس الوزراء الكورى الجنوبي، كيم بو-غيوم، اليوم الجمعة، إن بلاده ستعمل على ضمان توفير لقاحات “كوفيد-19” بشكل عادل وفى الوقت المناسب فى جميع أنحاء العالم.

وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن ذلك جاء فى قمة الاجتماع الآسيوي- الأوروبى (ASEM) الثالثة عشرة، “التوزيعات الكافية والمستقرة والواسعة للقاحات هى مفتاح التغلب على كوفيد-19“.

وأضاف رئيس الوزراء الكورى الجنوبى أن بلاده، التى أنتجت أربعة لقاحات مضادة لـ (كوفيد-19) بموجب عقود وكالة، ملتزمة بالوفاء بتعهدها بتقديم 200 مليون دولار لـ “COVAX”، البرنامج الذى تدعمه الأمم المتحدة لتزويد الدول النامية باللقاحات، مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية ستوسع أيضا تبرعاتها باللقاحات للدول الآسيوية.

وأكد ضرورة تعاون أعضاء “أسيم” لمكافحة كوفيد-19 على المستوى العالمي، وكذلك ضرورة التعاون لاستعادة سلاسل التوريد العالمية لمعالجة الوتيرة غير المتكافئة للتعافى الاقتصادى بعد الجائحة، والحفاظ على الأسواق المفتوحة وإعادة تنشيط أنظمة التجارة متعددة الأطراف، مشيرا إلى أن بلاده ستشارك بقوة فى الجهود الجماعية لإعادة بناء سلاسل التوريد.

كما دعا رئيس الوزراء الكورى الجنوبى أعضاء “أسيم” إلى توحيد الجهود لمعالجة أزمة المناخ والمساعدة فى تسريع حياد الكربون وانتقال الطاقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا