السفير الأمريكي لدى طرابلس: الليبيون اليوم أقرب ما يكونون لتشكيل مستقبل مستقر

دسمان نيوز – أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية ومبعوثها الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند أن الليبيين أقرب ما يكونوا اليوم إلى تشكيل مستقبل مستقر لهم ويتحولون من التفرق والحروب إلى المصالحة الوطنية الشاملة، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستتيح لليبيين اختيار من يرأسهم بأنفسهم.

ودعا نورلاند – في كلمة ألقاها بافتتاح أعمال الملتقى الوطني للشباب الذي عقد اليوم السبت، وفقا لوكالة الأنباء الليبية – إلى مشاركة الشباب بفاعلية في الانتخابات، المقررة 24 ديسمبر المقبل، كونهم يمثلون 50% من السكان، لافتا إلى الدور الهام للشباب في العملية السياسية والأخذ في الاعتبار أن ما يُتخذ من قرارات لا تؤثر عليهم اليوم ولا على الأجيال القادمة، وأن الليبيين ربما لا يتفقون على مرشح واحد ولكنهم متفقون على مستقبل بلادهم.


من جهتها، أكدت منسقة البعثة الأممية للشؤون الإنسانية في ليبيا جورجيت غانيون أن مسؤولية استتباب الأمن والاستقرار في ليبيا تقع بالدرجة الأولى على الشباب، مؤكدا أهمية دور الشباب في عملية الانتخابات القادمة واستغلال هذه الفرصة باعتبار أن الشباب هم خط الدفاع الأول للتصدي لأية محاولات لإفشال مسيرة الديمقراطية في ليبيا.

المادة السابقةعاجل| مجلس الوزراء يقرر تطبيق الحجر المؤسسي 7 أيام على القادمين من 9 دول أفريقية مع إجراء فحص PCR عند الوصول وفي اليوم السادس
المقالة القادمةمقتل شخصين جراء اشتباك بين محتجين مع قافلة عسكرية فرنسية فى النيجر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا