مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى

دسمان نيوز – اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال، وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية، “وفا”، أن 82 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية فى باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

وينفذ المستوطنون اقتحامات استفزازية يومية للمسجد الأقصى المبارك، في محاولة لفرض أمر واقع والسيطرة عليه.

وفى وقت سابق، استشهد الأسير الفلسطيني سامي العمور “39 عامًا” من مدينة دير البلح في قطاع غزة، اليوم الخميس، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي، أن العمور استشهد نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد (القتل البطيء) في مستشفى “سوروكا” الإسرائيلي، وهو مُعتقل منذ عام 2008، ومحكوم بالسّجن 19 عامًا، وطوال هذه السنوات حرمه الاحتلال من زيارة عائلته.

وأوضح أن الأسير العمور كان يُعاني من مشكلة خُلقية في القلب تفاقمت جرّاء سياسة الإهمال الطبي والمماطلة في متابعة وضعه الصحيّ، وظروف الاعتقال القاسية التي تعرض لها على مدار سنوات اعتقاله، مضيفا أنّ العمور نُقل قبل عدة أيام من سجن “نفحة” إلى سجن “عسقلان”، وجرى نقله لاحقًا إلى مستشفى “سوروكا” وخضع لعملية جراحية وفشلت، وبالأمس خضع لعملية أخرى، وصباحًا أُعلن عن استشهاده.

المادة السابقةالأمير تشارلز بعد انتهاء زيارته للأردن: أتطلع إلى القرن القادم من صداقتنا
المقالة القادمةأبو الغيط يدعو الدول العربية لقيادة تحالف دولى يرسم مبادئ عادلة لتقاسم المياه

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا