الولايات المتحدة تقدم 302 ألف جرعة لقاح مضاد لكورونا إلى توجو

دسمان نيوز – سلمت بعثة الولايات المتحدة الامريكية لدى الاتحاد الأفريقى، دولة توجو ، 302 ألف جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا، وذلك فى إطار دعم البلاد فى إنهاء جائحة كورونا.

وأوضح الحساب الرسمي لبعثة الولايات المتحدة الامريكية لدى الاتحاد الافريقي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وصول عدد اللقاحات التي تبرعت بها الولايات المتحدة إلى توجو إلى 909 آلاف جرعة ، عبر الوكالة الامريكية للتنمية الدولية من خلال مبادرة “كوفاكس”.

وأشار إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستركز جهودها في جميع مراحل حملة التطعيم في توجو، بما في ذلك تدريب العاملين الصحيين، وزيادة سعة التخزين للمبردات اللازمة لحفظ بعض أنواع اللقاحات.

يذكرأن، أعلنت وزيرة الاقتصاد الرقمى فى توجو، سينا لوسون، أن الحكومة التوجولية ستصدر جواز سفر اللقاح للأشخاص الذين تلقوا التطعيم فى إطار حملة مكافحة (كوفيد- 19).

ويأتى هذا الإعلان بعد قرابة ثلاثة أشهر من الإطلاق الرسمى لحملة التطعيم فى البلاد، والتى تم خلالها تطعيم أكثر من 276 ألف شخص، بحسب الأرقام الرسمية.

من جانبها.. أشارت فاتوماتا بينتا تيديان ديالو، الممثلة المحلية المقيمة لمنظمة الصحة العالمية إلى أن توجو تعد من بين البلدان التى لديها أفضل معدل تغطية للتطعيم بفضل جرعات التطعيم التى تم الحصول عليها من خلال مبادرة (كوفاكس) معربا عن ثقتها بأن توجو ستكون من طليعة الدول التى ستحقق ما يسمى بالمناعة الجماعية.

يشار إلى أن توجو تلقت بالفعل، منذ مارس الماضي، ما مجموعه 716 ألفا و620 جرعة من اللقاحات من بينهم 416 ألف جرعة من لقاح “استرازنيكيا” مقدمه من مبادرة (كوفاكس) والاتحاد الأفريقى بالإضافة إلى نحو 200 ألف جرعة من لقاح سينوفاك مقدمة من الصين ونحو 100 ألف و620 جرعة من لقاح فايزر من مبادرة (كوفاكس).

وبحسب الأرقام الرسمية، سجلت توجو حتى الآن نحو 13 ألفا و522 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، وبلغ عدد حالات الوفاة نحو 125 حالة بينما لا يزال 236 مريضا يتلقون العلاج.

المادة السابقةديباى وكين وليفا على رأس التشكيل المثالي لتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال
المقالة القادمةأمازون تعلن عدم قبول الدفع ببطاقات ائتمان “فيزا” بالمملكة المتحدة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا