وزيرا خارجية أمريكا وفرنسا يؤكدان التزامهما بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها

دسمان نيوز – أكد وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن ونظيره الفرنسى جان إيف لودريان، استمرار التزامهما الصارم بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها.

جاء ذلك، وفق ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكترونى، اليومالاثنين، خلال مكالمة هاتفية بين كبار دبلوماسيي البلدين، وأضاف البيان أن وزيري الخارجية ناقشا أيضا الجهود المشتركة لمعالجة البرنامج النووي الإيراني.

وقال لودريان، في تغريدة عبر منصة “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “تحدثت مع نظيري الأمريكي حيث بحثنا تطورات الأوضاع في أوكرانيا في سياق التوتر الحالي”، وأنه ناقش مع بلينكن كذلك “الملف الإيراني في ظل اقتراب استئناف المفاوضات مع إيران”.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية قد أعلنت الأسبوع الماضي أن روسيا حشدت نحو 90 ألف عسكري، من قواتها قرب الحدود مع أوكرانيا في محاولة للضغط عليها، وأكدت واشنطن استعدادها لدعم أوكرانيا، في وقت تعرب فيه عن قلقها حيال نشاطات عسكرية روسية قرب الحدود الأوكرانية.

في سياق آخر، حثت الولايات المتحدة السلطات الكوبية على رفع الحظر المفروض على التظاهر قبيل تظاهرة مقررة مناهضة للحكومة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، قبيل المسيرات المقررة اليوم الاثنين: “ندعو الحكومة الكوبية لاحترام حقوق الكوبيين، عبر السماح لهم بالتجمّع بشكل سلمي واستخدام أصواتهم بدون خوف من رد الحكومة أو العنف وإبقاء خطوط الإنترنت والاتصالات مفتوحة من أجل التبادل الحر للمعلومات”.

المادة السابقةالصحة الفلسطينية: إسرائيل تتعمد الإهمال الطبى بحق الأسرى
المقالة القادمةالصحة البرازيلية: تسجيل 4129 إصابة و61 وفاة جديدة بكورونا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا