رئيس جنوب السودان سلفا كير يقيل وزيرى المالية والداخلية

دسمان نيوز – قال رئيس جنوب السودان سلفا كير وزيرى المالية والداخلية دون إعلان السبب وراء ذلك، حسبما ذكر التلفزيون الرسمي والسكرتير الصحفي في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، حسبما ذكرت رويترز.

وعزل كير وزير المالية أثيان دينق أثيان وعين في المنصب أقاك أتشويل لوال وعزل وزير الداخلية بول مايوم أقيك وعين في المنصب محمود سولومون أقوك.

وقال أتيني ويك أتيني السكرتير الصحفي لكير إن “هذا التغيير لن يؤثر على عمل الحكومة”.

يذكرأن، قال برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة أن أكثر من 750 ألف  شخص فى  31 مقاطعة في ثماني ولايات تضرروا من الفيضانات بما في ذلك 365 الف شخص نزحوا في ولاية الوحدة وحدها ، وأشارت السلطات المحلية إلى أن ما يقرب من 90 % من الولاية مغمورة بالمياه، مما يترك عددًا قليلاً جدًا من الملاذات الآمنة للنازحين.

أدينكا باجو ، القائم بأعمال مديربرنامج الغذاء العالمي في جنوب السودان قال  “إن حالة الطوارئ المناخية حقيقية للغاية في جنوب السودان ، حيث تسبب معاناة لا توصف ، وتدمر سبل عيش الناس وتدفعهم أكثر في براثن الفقر والجوع” لافتا الى “برنامج الأغذية العالمي يعيد ترتيب أولوياته ويعيد توجيه موارده للاستجابة لهذه الأزمة الجديدة حيث نقدم الغذاء والإمدادات الحيوية عن طريق الجو إلى الناس في المناطق التي انقطعت بسبب الفيضانات “.

وأوضح المسؤول الاممي ” يصل برنامج الأغذية العالمي إلى 300 الف شخص ، أي 40 % من المتضررين بشدة من جراء الفيضانات المتكررة في جنوب السودان ، من خلال المساعدات الغذائية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم دعم المجتمعات للتكيف والتعافي من الصدمات المناخية من خلال بناء السدود للسيطرة على مياه الفيضانات وحماية الأراضي الزراعية والأشخاص ، وكذلك إصلاح الطرق لربط الناس بالأسواق المحلية والخدمات الأساسية.

المادة السابقةالجزائر.. السلطات الصحية تحذر من موجة كورونا رابعة لفيروس كورونا
المقالة القادمةالجزائر تدعو إلى تضافر جهود العالم لتمكين ليبيا من تخطى الصعوبات الراهنة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا