وزير الداخلية الجزائرى فى زيارة إلى إسبانيا لبحث التعاون المتبادل

دسمان نيوز – يزور وزير الداخلية الجزائرى كمال بلجود، اليوم الخميس، مملكة إسبانيا بدعوة من نظيرة الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، وتستمر الزيارة يومين. وفق صحيفة “الخبر” الجزائرية.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية الجزائرية، أن الزيارة تندرج ضمن الديناميكية المتصاعدة التي تطبع علاقات الجزائر وإسبانيا بصفة عامة ووزارتي الداخلية للبلدين بصفة خاصة.

وكانت الجزائر قد أعلنت مؤخرا توقف تصدير الغاز الطبيعى إلى المغرب عبر خط الأنابيب المغاربي، وبالمقابل أكدت المغرب على لسان وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة (الطاقة) ليلى بنعلي، أن توقيف إمدادات الغاز الطبيعي المستورد من الجزائر عبر الأنبوب المغاربي لم يؤثر على إنتاج الكهرباء في المغرب، نظرا لوجود منشآت أخرى لتوليد الطاقة، وأشارت إلى أن الوزارة تباشر حاليا مشاورات مع فاعلين إقليميين وجهويين ودوليين قصد إرساء نظام دائم وناجع لتدبير الإمدادات الوطنية من الغاز الطبيعي.

وأوضحت بنعلي، أن المملكة لديها مصدران لتزويد السوق الوطنية بالغاز الطبيعي، الأول يتعلق بالإنتاج الوطني، والثاني الذي كان يهم الغاز الطبيعي المورد عن طريق خط الأنبوب المغاربي- الأوروبي والمستعمل حصريا في إنتاج الكهرباء بمحطة تهضارت قرب طنجة ومحطة عين بني مطار بالمنطقة الشرقية، ولفتت الوزيرة إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية، تمت تلبية الطلب على الطاقة على الرغم من عدم دخول هاتين المحطتين في الخدمة بعدما تم الاعتماد على القدرة الوطنية المنشأة، إضافة إلى تقلص الطلب على الكهرباء بسبب الجائحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا