روسيا تعلن عن تطوير عقار جديد لفيروس كورونا

دسمان نيوز – كشف مدير مركز جامالى المطور للقاح “سبوتنيك V“، ألكسندر جينتسبرج، اليوم الأربعاء، أنه يتم العمل على تطوير عقار جديد لعلاج مرضى فيروس كورونا بالأجسام المضادة.

 وقال ألكسندر جينتسبرج لوكالة “سبوتنيك”،  “سنبدأ التجارب السريرية فى يناير من العام المقبل، وآمل أن نجتاز هذه التجارب السريرية في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر”.

يذكر أن وزارة الصحة الروسية سجلت “سبوتنيك V” كأول لقاح في العالم ضد “كوفيد-19″، في أغسطس 2020، الذي طوره مركز جامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وأظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح “سبوتنيك V” فاعلية تتجاوز 91.6 في المئة ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

وفى وقت سابق، دعا وزير الصحة الروسى ميخائيل موراشكو، المواطنين فى روسيا إلى إعادة التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد. وقال الوزير الروسى – خلال جلسة لجنة الصحة بمجلس الدوما، اليوم الأربعاء، “إن ظهور متحورات جديدة للفيروس التاجي يتطلب إعادة التطعيم من أجل زيادة الأجسام المضادة”.  وأضاف موراشكو:” أنه تم إعادة تطعيم 4.5 مليون شخص في روسيا”، مشيرا إلى أن عملية تكرار وإعادة التطعيم متواصلة في بلاده. وأرجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين – في وقت سابق – أحد أسباب ظهور موجة جديدة للإصابات بفيروس كورونا في روسيا إلى تأخر السكان في عملية إعادة التطعيم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا