الكرملين: روسيا والولايات المتحدة تجريان حوارا حول الأمن السيبرانى

دسمان نيوز – أعلن المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن موسكو وواشنطن تجريان حوارًا بشأن الأمن السيبرانى ومكافحة الجرائم الإلكترونية.

وقال بيسكوف – في تصريح أوردته وكالة أنباء “انترفاكس” الروسية على نشرتها الإنجليزية – إنه “تم إطلاق آلية لمشاورات الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية بين الوكالات ذات الصلة من الجانبين الروسي والأمريكي؛ بهدف تعزيز الاتفاقات التي تم التوصل إليها في قمة جنيف الأخيرة، وأن هذا الحوار مستمر”.

وأشار المسئول الروسي إلى أن موسكو وواشنطن اتفقتا على ضرورة التعاون سويا من أجل الحيلولة دون استمرار الجرائم الإلكترونية، لكنه أشار أيضا إلى أن تفاصيل هذا التعاون الروسي الأمريكي لا يمكن كشفها للجمهور.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية إن هناك تفاهما على ضرورة عقد اجتماع جديد بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن، مشيرا إلى أنه لا توجد حتى الآن أية مواعيد دقيقة وواضحة لهذا اللقاء.

وأضاف بيسكوف – وفق ما أوردته قناة “روسيا اليوم” – : “هناك تفاهم على ضرورة عقد هذا اللقاء، وضرورة التواصل بين الرئيسين، وأنه ينبغي استمرار الاتصال، ولكن لا توجد مواعيد نهائية واضحة حتى الآن”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا