القبض على منفذ حادث الطعن على متن قطار بجنوب ألمانيا

دسمان نيوز – تمكنت الشرطة الألمانية من القبض على منفذ الهجوم بسكين على متن قطار بجنوب بافاريا، وكان متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية أعلن اليوم عن وقوع هجوم بسكين على متن أحد القطارات السريعة (آي سي إي) بين مدينتي ريجسنبورج ونورنبرج بولاية بافاريا بجنوب ألمانيا.

وأوضح المتحدث أن القطار متوقف حاليا في منطقة زويبرسدورف، وأفادت بيانات للإذاعة البافارية “بي آر 24” بإصابة عدة أشخاص.

وقال متحدث باسم الشرطة للإذاعة إن خلفية الهجوم لا تزال غير معلومة، مشيرا إلى أن الشرطة تلقت مكالمة طوارئ في الساعة التاسعة والثلث صباحا وأنها متواجدة في مكان الحادث.

وذكر متحدث باسم شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بأن” أن الخط الحديدي بين مدينتي ريجنسبورج ونورنبرج مغلق منذ الساعة التاسعة، وأشار إلى أن القطارات تم توقيفها في المحطات المناسبة في الوقت الحالي.

يذكرأن، اعتقلت الشرطة اليابانية، رجلا نفذ هجوما بسكين في قطار بالعاصمة اليابانية طوكيو، وأفادت وكالة “فرانس برس”، بأن السلطات اليابانية أوقفت شخصا بعدما هاجم ركاب قطار في طوكيو بسكين وأشعل حريقا على متنه، وأشارت وسائل إعلام محلية، إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل بجروح، أحدهم حالته خطرة.وذكرت أن الرجل، سكب سائلا داخل القطار وأضرم النار، فيما أظهر مقطع فيديو تم تداوله على تويتر الركاب وهم يهربون من نوافذ القطار المتوقف في إحدى المحطات. وعلى جانب آخر، أعلنت الشرطة الأمريكية، إصابة شخص، في هجوم بسكين داخل مترو الأنفاق في كوينز بمدينة نيويورك.

وقالت إدارة شرطة نيويورك، إنها استجابت لتقرير عن مواجهة على رصيف القطار المتجه شمالا في محطة 74 ستريت في جاكسون هايتس. وأضافت “ربما يكون هناك رجل أو اثنان هاجما الضحية بسكين، مما أدى إلى إصابته بجروح في ساقه وتمزق في عينه“.

وبحسب الشرطة، حاول الرجل الثاني التدخل وربما كان بحوزته مسدس. وقالت “إن المهاجم أو المهاجمين فرا على ما يبدو سيرا على الأقدام، وتم نقل الضحية إلى إحدى المستشفيات حيث من المتوقع أن يتعافى تماما.

وقال رجال الشرطة إنه لم يتم إجراء أي اعتقالات، والتحقيق جار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا