بالخطوات.. كيفية استخدام تتبع موقع iPhone

دسمان نيوز – يستخدم جهاز iPhone الذي تستخدمه معلومات من الخدمة الخلوية الخاصة بك، و Wi-Fi و Bluetooth و GPS لتحديد موقعه ، ونظرًا لأن هاتفك دائمًا ما يكون معك، فإن موقعك أيضًا. يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة للعديد من الأشياء، مثل السماح للآخرين بمعرفة مكانك أو العثور على هاتفك عند فقده.

ففي أحيان أخرى يكون مجرد المزيد من البيانات التي تجمعها الخدمات والشركات عنك، مما يؤدي إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية، لكن الأمر الإيجابي هو أنه يمكنك تشديد ضوابطك بحيث لا تصل التطبيقات إلى موقعك إلا عند الضرورة حسبما نقل موقع The verege.

ويمكن أن يختلف تبديل إعدادات الموقع من هاتف لآخر ، بناءً على طراز iPhone الذي تستخدمه وإصدار iOS الذي يعمل عليه.

وتم اختبار التوجيهات التالية على iPhone 11 يعمل بنظام iOS 15 ؛ إذا كنت تستخدم إصدارًا مختلفًا من iOS ، فلن يكون هناك فرق كبير، قم بإيقاف تشغيل الوصول إلى الموقع فى تطبيقات محددة تعد بيانات الموقع مفيدة لبعض التطبيقات (على سبيل المثال إذا كنت ترغب في طلب طعام) وضرورية للآخرين ، مثل الخرائط أو مشاركة الرحلات.

ومع ذلك إذا طلب أحد التطبيقات تحديد موقعك ولم تشعر أنه يحتاج إلى البيانات ، فيمكنك تعطيل خدمات الموقع لذلك التطبيق. إليك كيفية القيام بذلك:

أفتح الإعدادات، انتقل إلى “الخصوصية” ثم “خدمات الموقع”، من المرجح أن يتم تشغيل “خدمات الموقع”، ما لم تكن ترغب في قطع جميع خدمات الموقع تمامًا.

قم بالتمرير لأسفل للعثور على قائمة بجميع التطبيقات التي تمكّن خدمات الموقع، ستعرض كل بطاقة بيانات اسم التطبيق ونوع الإذن الذي حصل عليه: “أبدًا” أو “عند المشاركة” أو “أثناء الاستخدام”، يشير “عند المشاركة” إلى الخيار “اسأل في المرة القادمة أو عندما أشارك”.

وفي الوقت نفسه، عادةً ما تعني كلمة “أثناء الاستخدام” “أثناء استخدام التطبيق”، ولكنها قد تشير أيضًا في بعض الأحيان إلى “أثناء استخدام التطبيق أو الأدوات”.

إذا كنت ترغب في تغيير وصول تطبيق معين إلى بيانات موقعك، فانقر على قائمة التطبيق. إذا نقرت على “أثناء استخدام التطبيق”، فسيكون لهذا التطبيق حق الوصول إلى موقعك إما عندما يكون مفتوحًا أو عندما يكون قيد الاستخدام في الخلفية.

لمزيد من الطرق لتقييد الوصول إلى الموقع، انقر فوق “خدمات النظام” في الجزء السفلي من شاشة “خدمات الموقع”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا