رئيس وزراء كندا يهنىء نظيره اليابانى بفوز ائتلافه فى الانتخابات العامة

دسمان نيوز – هنأ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو نظيره الياباني فوميو كيشيدا بفوز الائتلاف الحاكم بأغلبية مريحة في مجلس النواب بعد الانتخابات العامة التي جرت الأحد.


وقال ترودو – في بيان نقلته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) “إنني أتطلع إلى العمل مع رئيس الوزراء كيشيدا، ومن خلال تعاوننا المستمر سنقرب بين بلدينا“. 


يشار إلى أن الأغلبية المريحة في مجلس النواب منحت كيشيدا تفويضا عاما للوفاء بوعوده بإنعاش الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا والتعامل مع التهديدات الأمنية الإقليمية، فيما اعتبر كيشيدا أن فوز الائتلاف الحاكم يظهر رغبة الشعب في تكليف حكومته بتشكيل مستقبل البلاد.
 

وكان قد أعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا فوزه بعدما قاد ائتلافه الحاكم للفوز بغالبية قوية في الانتخابات البرلمانية.

وحسب موقع فرانس 24، فاز الحزب الليبرالي الديموقراطي الحاكم وشريكه الأصغر في الائتلاف “كوميتو” بـ293 من مقاعد مجلس النواب، وفق ما أعلنت وسائل إعلام محلية.وقال كيشيدا “كانت انتخابات صعبة للغاية، لكن انعكست رغبة الناس إذ يريدون بأن نؤسس مستقبل هذا البلد في ظل حكومة (مكونة من ائتلاف) الحزب الليبرالي الديموقراطي و كوميتو”.

وتابع “حصلنا على 261 مقعدا ثمينا للحزب الليبرالي الديموقراطي”.

وارتفع مؤشر “نيكاي” بأكثر من 2 في المئة بعد ورود الأنباء عن النتيجة التي ستتيح للتكتل الحاكم إقرار قوانين بشأن مسائل تتراوح من خطط تحفيز الاقتصاد على خلفية الوباء إلى الإنفاق الدفاعي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا