مدير «الصحة العالمية» يشيد بنجاح الكويت اللافت في السيطرة على «كورونا»

دسمان نيوز – أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس بنجاح الكويت اللافت في السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتحقيق أحد أعلى معدلات التطعيم والتحصين في العالم.

جاء ذلك خلال لقاء المدير العام مع السفير الشيخ عزام المبارك الصباح وسفراء دول مجلس التعاون في ايطاليا بملتقى (مجلس الشركات الأوروبية في أفريقيا والشرق الأوسط) على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين.

وقالت سفارة الكويت في بيان أن المدير العام استعرض مع السفير دور المنظمة في الجهود الدولية لمواجهة جائحة كورونا، مشيدا بجهود الكويت الناجحة في مواجهة الطوارئ وسيطرتها على العدوى الى مستويات متدنية بفضل توفير اللقاحات والاستمرار بتحقيق معدلات تطعيم مرتفعة.

وقال غيبريسوس إن الكويت كانت من أوائل الدول التي استجابت لتوصيات المنظمة الصحة العالمية في مواجهة الجائحة، مشيرا الى الكويت كانت عضوا مؤثرا واستراتيجيا وشريكا فعالا لمنظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط كما ساهمت بفعالية في الاستجابة العالمية والإقليمية لجائحة كوفيد.

من جانبه، شدد السفير على الدور المحوري والرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في تنسيق الجهود الدولية للتصدي للوباء ووضع الاستراتيجيات العلمية والصحية، معتبرا أن نجاح الكويت في السيطرة على الفيروس من ثمار التعاون الفعال مع المنظمة وتطبيق أفضل البروتوكولات الصحية والعلاجية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا