طقس الخليج.. غائم بالسعودية والكويت ومعتدل بالبحرين

الطقس
الطقس

دسمان نيوز – حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، نقدم خدمة نشر أحول الطقس في دول الخليج ليوم الاثنين، فى السطور التالية:-

السعودية 

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، سماء غائمة إلى غائمة جزئياً ولا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك, كما لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات عسير، جازان، الباحة تمتد إلى أجزاء من مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة, في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض, كما يستمر التوقع بتكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المنطقة الشرقية.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 12-36 كم/ساعة, من نصف المتر إلى متر ونصف, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، خفيف الموج إلى متوسط, فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية الى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

الإمارات 

افاد المركز الوطني للأرصاد، بأن شهر نوفمبر يعد من ضمن الفترة الانتقالية الثانية ما بين الصيف والشتاء، موضحاً أن هذا الشهر يتميز باعتدال درجة الحرارة نهاراً وانخفاضها أثناء الليل.

وذكر المركز أن معدل درجات الحرارة العظمى والصغرى ينخفض خلال هذا الشهر بمقدار 4 إلى 6 درجات عما كان عليه خلال شهر أكتوبر، وذلك نتيجة لاستمرار الحركة الظاهرية للشمس نحو الجنوب بعيدا عن المنطقة .

وأشار المركز إلى أن الرياح السائدة في الدولة خلال شهر نوفمبر تكون جنوبية شرقية في الصباح، تتحول أثناء النهار إلى غربية – شمالية غربية، وقد تنشط سرعة الرياح فى بعض أيام هذا الشهر خاصة أثناء العواصف.

ونوّه إلى أن الرطوبة النسبية تزداد خاصة في الصباح الباكر نتيجة لمرور كتل الهواء المعتدلة فوق مياه الخليج نحو الدولة، مما يهيئ الفرصة لتكون الضباب الخفيف والكثيف خاصة على المناطق الساحلية.

الكويت 

ليلًا معتدل و غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 – 26 كم/ساعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق، ونهارًا مائل للحرارة و غائم جزئيا والرياح متقلبة الإتجاه خفيفة السرعة 06 – 22 كم/ساعة .

البحرين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع اليوم، في مملكة البحرين سيكون ضباب خفيف في بعض المناطق في البداية ولكنه معتدل خلال النهار.
 
الرياح: شمالية غربية بوجه عام من 5 إلى 10 عقد وتصل من 10 إلى 15 عقدة أحياناً خلال النهار.
 
ارتفاع الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام.
 
درجة الحرارة العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 21 درجة مئوية.
 
الرطوبة النسبية العظمى 95% والصغرى 30%.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا