زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب العاصمة اليابانية طوكيو

دسمان نيوز – ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (NHK)، أن زلزالا تقدر قوته بـ5.2 درجة هز المباني في العاصمة طوكيو، وأضافت أن مركز الزلزال كان في منطقة إيباراكي شمالي طوكيو، مشيرة إلى أنه لم ترد تقارير عن حدوث أضرار مادية جسيمة.

كما أشارت الوكالة إلى أنه لم يصدر تحذير من السلطات عن وقوع موجات مد عاتية (تسونامي) بسبب الزلزال.

يذكرأن، اعتقلت الشرطة اليابانية، رجلا نفذ هجوما بسكين في قطار بالعاصمة اليابانية طوكيو، وأفادت وكالة “فرانس برس”، بأن السلطات اليابانية أوقفت شخصا بعدما هاجم ركاب قطار في طوكيو بسكين وأشعل حريقا على متنه.وأشارت وسائل إعلام محلية، إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل بجروح، أحدهم حالته خطرة. وذكرت أن الرجل، سكب سائلا داخل القطار وأضرم النار، فيما أظهر مقطع فيديو تم تداوله على تويتر الركاب وهم يهربون من نوافذ القطار المتوقف في إحدى المحطات. وعلى جانب أخر، خرجت مظاهرات احتجاجية، فى العاصمة اليابانية طوكيو، بالتزامن مع حفل زفاف الأميرة اليابانية ماكو، من كي كومورو، وهو من عامة الشعب، إذ خرجت المظاهرات اعتراضا على زواج الأميرة ماكو، الابنة الكبرى لأمير البلاد أكيشينو، من زميلها الطالب البسيط كاي كومورو.

كان قرار الأميرة ماكو بالزواج من زمليها، تسبب في غضب فئة من اليابانيين، الذين يلتزمون بالآراء المحافظة، ففي يوم الحفل، كان هناك احتجاج صغير في العاصمة طوكيو، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

المحافظون عبروا عن رفضهم لهذا الزواج لسببين، الأول يتعلق بإحباط والد ماكو، وأسفه لقرارها على الرغم من أنه لم يظهر ذلك، ويعود السبب الثاني لفضيحة غريبة تتعلق بأسرة العريس، فبحسب الشائعات فإن والدته اقترضت مالا من رجل كان سيتزوجها ولم ترجع هذه الأموال، وهو ما ظهر في ملصقات حملها المتظاهرون خلال خروجهم في الشارع.

وتزوجت الأميرة اليابانية ماكو، من زميلها السابق في الجامعة، كي كومورو، بعد خطوبة دامت 8 سنوات لتخرج بذلك من العائلة الإمبراطورية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا