واشنطن بوست: ترامب يحاول حجب مئات الوثائق عن لجنة التحقيق فى اقتحام الكونجرس

دسمان نيوز – قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، يحاول حجب 800 صفحة من الوثائق عن لجنة التحقيق فى أحداث 6 يناير بمجلس النواب، وفقا لوثائق تم تقديمها لمحكمة المقاطعة الأمريكية بمقاطعة كولومبيا.

وفى الإيداع، حدد مدير وكالة المحفوظات والسجلات الوطنية، الوثائق المحددة التى يسعى ترامب لحجبها عن لجنة مجلس النواب، والتى أمرت قبل أشهر الرئيس السابق بتقديم سجلات لكل أفعاله وأنشطته فى السادس من يناير.

وتجرى اللجنة المكونة من الحزبين تحقيقا فى أحداث اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكى من قبل حشد مؤيد لترامب كان يحاول عرقلة التصديق على فوز الرئيس جو بايدن بأصوات المجمع الانتخابى، فى هجوم أسفر عن مصرع خمسة أشخاص، وإصابة نحو 140 من رجال القانون.

ووفقا لإعلان من جون لاستتر، مدير قسم الاتصال بالبيت الأبيض فى وكالة المحفوظات، فإن ترامب يحاول تأكيد الامتياز التنفيذى فى أكثر من 46 صفحة من السجلات من ملفات رئيس موظفى البيت الأبيض السابق مارك ميدوز، والمستشار السابق ستفين ميلر، نائب المستشار السابق باتريك فيلبين وبريان دى جوزمان، المدير السابق لخدمات المعلومات بالبيت الأبيض.

وتشمل هذه السجلات مذكرات رئاسية يومية وجداول زمنية ومعلومات عن المواعيد تظهر زوار البيت الأبيض وسجلات الأنشطة وسجلات المكالمات وقوائم تظهر مكالمات ترامب ونائبه مايك بنس، وتشمل أيضا مسودات لخطابات عن 6 يناير وثلاث ملاحظات مكتوبة عن 6 يناير من ميدوز، وفقا للوثائق التى تم تقديمها للمحكمة.

ويحاول ترامب أيضا بسط الامتياز التنفيذى حول 656 صفحة من السجلات من المجموعة الثانية من الملفات التى تشمل صفحات من مجلدات متعددة تحتوى على نقاط نقاش مقترحة للسكرتيرة الصحفية السابقة للبيت الأبيض كايلى ماكنانى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا