العتيبي يسأل عن إجراءات الأمن والسلامة في مباني «الإعلام»

دسمان نيوز – وجه النائب فارس العتيبي سؤالا لوزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب حول إجراءات الأمن والسلامة الخاصة بمباني وزارة الإعلام والجهات التابعة لها.

وقال مسنفسرا: «ما هي إجراءات الأمن والسلامة في جميع المباني التابعة لوزارة الإعلام؟ هل يوجد سجل للزائرين؟ وما هي أسباب عدم وجود كاميرات مراقبة تغطي المداخل والمخارج اذا لم يكن يوجد؟ وما مدى مطابقتها لقرارات وزارة الداخلية في شأن كاميرات المراقبة؟ وأسباب عدم مطابقتها إذا لم تكن مطابقة؟»

وتابع: «ما هي إجراءات الوزارة في تداول وحفظ العهد الخاصة بالمطبوعات والسجلات وكذلك بالأحراز التي تم ضبطها؟ وما هي حالة المخازن المودوع بها الأحراز والمطبوعات من حيث التأمين والأمن والسلامة، ومدى مطابقتها لملاحظات الدفاع المدني والهيئة العامة للإطفاء وغيرها من الجهات المختصة؟» طالبا تزويده بملاحظات الجهات المختصة إن وجدت.

وأضاف: «تزويدنا بسجل يوضح ماهية الأحراز الموجودة وأعدادها وبيان طريقة ضبطها والموظف المسؤول عن عهدتها، والمخزن المودوعة به مع تقييم حالته، وعدد عمليات الجرد التي تمت عليها، وقرار تشكيل لجنة الجرد المسؤولة، وذلك خلال آخر 5 سنوات سابقة».

وسأل: «هل سبق وتم فقد أو إتلاف او ضياع أي من المطبوعات الرسمية او الأحراز خلال آخر 5 سنوات؟ وما هي إجراءات الوزارة التي اتخذت بهذا الشأن؟»

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا