بكين تغلق دور السينما لاحتواء تفشى جائحة كورونا

دسمان نيوز – أمرت سلطات العاصمة الصينية بكين بإغلاق دور السينما السبت، في حين تسجل البلاد ارتفاعاً في الإصابات بكوفيد-19 قبل أقل من 100 يوم من الألعاب الأولمبية الشتوية التي تنطلق في الرابع من فبراير، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وستُصبح بكين التي نظّمت الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2008، أوّل مدينة في العالم تستضيف مسابقات ضمن الألعاب الأولمبية الشتوية أيضاً.

في هذا الإطار، اعتمدت السلطات إجراءات صارمة للقضاء على تفشي وباء كوفيد-19 في الصين التي تعدّ حالياً أقل من 300 إصابة، غير أن الفيروس لا يزال متفشياً في ثلث الأقاليم الصينية الثلاثين تقريباً، ومنها بكين.

يذكرأن، أعلن المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية “مي فنغ”، اليوم السبت، أنه تم تطعيم أكثر من 1.07 مليار شخص في الصين بشكل كامل ضد فيروس كورونا “كوفيد-19“.

وأضاف “مي” – في مؤتمر صحفي وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) – أنه تم استخدام إجمالي 2.26 مليار جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس.

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية ، أنه بنهاية العام الجاري ، ستكون المملكة المتحدة قدمت 20 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى البلدان النامية.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزارء بوريس جونسون سيلعن عن هذا أمام زعماء العالم خلال اجتماعهم في روما لحضور قمة مجموعة الـ20.

وفي وقت سابق من هذا العام، وعدت المملكة المتحدة بتقديم ما لا يقل عن 100 مليون جرعة كجزء من هدف مجموعة السبع لتقديم مليار جرعة ، وهو الأمر الذي تم انتقاده باعتبار أنه عدد منخفض للغاية.

يذكر أن 100 من القادة والوزراء السابقين على مستوى العالم حثوا رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، الذي يستضيف اجتماع مجموعة العشرين، على ضمان توزيع لقاح بشكل أكثر إنصافًا، وأكدوا أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وكندا ستخزن 240 مليون لقاح غير مستخدم بحلول نهاية الشهر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا