«الزراعة»: 75 بالمئة من الشتلات الموزعة والمباعة في مشتل العمرية من الإنتاج المحلي

الزراعة
الزراعة

دسمان نيوز – قالت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية إن 75 في المئة من الشتلات التي يتم توزيعها وبيعها في (مشتل العمرية) التابع للهيئة من الإنتاج الزراعي المحلي وبجهود العاملين الذين كان لهم دور متميز بالمحافظة على مخزون المشتل طوال فترة جائحة (كورونا).

وأوضح مراقب المشاتل الزراعية بالهيئة المهندس يوسف الموسوي في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتيه أن العاملين في المشتل استطاعوا زراعة 83 نوعا من النباتات تتأقلم مع بيئة الكويت. وأضاف أنه تم أيضا تجهيز 650 ألف شتلة من 80 صنفا من النباتات والأشجار والمزروعات وجار زيادتها إلى مليون شتلة قبل نهاية الموسم.

وبين أن (مشتل العمرية) -الموسم الزراعي الشتوي- قد فتح أبوابه لبيع الشتلات بأسعار رمزية تبلغ أحيانا 10 بالمئة من قيمتها الفعلية بالمشاتل التجارية، مشيرا إلى أن الارباح خلال ثلاثة أسابيع بلغت 55 ألف دينار كويتي وأن الإقبال من الجمهور على الشتلات في تزايد. وتابع أن المشتل يستقبل المواطنين والمقيمين ستة أشهر في السنة (3 أشهر للموسم الشتوي و 3 للموسم الصيفي) لتزويدهم بمئات الأنواع من الشتلات الصالحة للزراعة في البيت أو الحدائق أو الطرق أو في البر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا