وزير الإعلام اللبناني ينفي أي موقف عدائي تجاه السعودية.. ويؤكد التزامه بسياسات الحكومة

دسمان نيوز – نفى وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي «أي موقف عدائي تجاه السعودية»، مؤكدا أن تعليقاته حول السعودية واليمن لا تعكس وجهات نظر الحكومة.

وقال قرداحي، خلال مشاركته في اجتماع المجلس الوطني للإعلام، إنه «لا يجوز أن يكون هناك من يملي علينا ما يجب القيام به من بقاء وزير في الحكومة من عدمه». وأضاف: «عندما يطالبني أحد الوزراء بالاستقالة أقول إنني جزء من حكومة متكاملة ولا يمكنني اتخاذ قرار لوحدي على الرغم من أنني لست طامحا وراء المناصب وأضع مصلحة لبنان فوق كل المصالح».

وتابع: «أستغرب أن المدافعين عن حرية التعبير والإعلام هم أول من بدأوا بالهجوم علي، ومنذ تعييني وزيرا حاولوا تصويري وكأني جئت لقمع الإعلام».

وأعلن أن «الحلقة التي أثارت الجدل مؤخرا تم تصويرها في الخامس من آب أي قبل تعييني وزيرا بعدة أسابيع»، مشيرا الى أن «مواقفي في تلك الحلقة تجاه سورية وفلسطين والخليج العربي هي آراء شخصية ولا تلزم الحكومة بها، وبما أنني وزير في الحكومة أنا ألتزم بسياستها».

وقال: «أنا ضد الحروب العربية – العربية وما قلته عن اليمن هو بمثابة صداقة مع هذه الدول ومن يتهمني بمعاداة السعودية هو أمر مرفوض، اختلفت سابقا بالرأي معهم وخسرت عملي في MBC ولست ناكرا للجميل».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا