ملكة بريطانيا تقرر عد حضور قمة المناخ المقبلة Cop26 فى جلاسكو

دسمان نيوز – قررت الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا عدم حضور قمة تغير المناخ  Cop26 الأسبوع المقبل في جلاسكو، وقبل ستة أيام من الموعد المقرر لحضورها حفل استقبال وإلقاء كلمة في المؤتمر التاريخي، قال قصر باكنجهام إنها قررت “مع الأسف” عدم الحضور، وبدلاً من ذلك، ستقوم الملكة إليزابيث البالغة من العمر 95 عامًا بتصوير رسالة فيديو في قلعة وندسور، والتي سيتم بثها خلال فعاليات القمة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

يأتي ذلك وسط مخاوف على صحة الملكة إليزابيث بعد أن أجبرت على إلغاء زيارة إلى أيرلندا الشمالية الأربعاء الماضي.الملكة اليزابيثالملكة اليزابيث

وأصرت مصادر القصر على أن قرارها بعدم السفر إلى اسكتلندا كان مجرد “إجراء احترازي معقول” في ضوء نصيحة طبيبها بالراحة، وأنها مصممة على أن يكون المؤتمر، الذي يهدف إلى الاتفاق على إجراء عالمي حاسم بشأن تغير المناخ ناجحًا، وقال مصدر آخر إنه كان من غير الحكمة أن تقوم الملكة برحلة ذهابًا وإيابًا لمسافة 800 ميل من وندسور إلى جلاسكو.

وقال متحدث باسم القصر: “بعد النصيحة بالراحة، تقوم الملكة بمهام خفيفة في قلعة وندسور، وقررت مع الأسف أنها لن تسافر إلى جلاسكو لحضور حفل الاستقبال المسائي لـ Cop26 يوم الاثنين، 1 نوفمبر”.

ولم يوضح القصر حتى الآن سبب نقل الملكة إلى المستشفى الأسبوع الماضي، بعد الإعلان عن إلغاء زيارة أيرلندا الشمالية، وقال القصر في البداية إن الملكة كانت تستريح في وندسور، بعد 36 ساعة فقط من تسرب الأخبار، أكد متحدث باسمها أنها دخلت مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن لإجراء فحوصات.

وسيكون قرار الملكة بعدم حضور Cop26 صفعة للمنظمين، وستظل العائلة المالكة ممثلة من قبل الأمير تشارلز أمير ويلز والأمير وليام دوق كامبريدج – وكلاهما يتمتع بمؤهلات قوية في الحملات البيئية، بالإضافة إلى كاميلا دوقة كورنوال و كيت ميدلتون دوقة كامبريدج.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا