بابا الفاتيكان يدعو مجددا للدفاع عن الحياة من الحمل حتى الموت الطبيعى

دسمان نيوز – أطلق البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان،  نداء جديداً لأجل الدفاع عن الحياة “من الحمل إلى الموت الطبيعى، وخلال تحية المؤمنين في ختام لقاء الأربعاء المفتوح مع الناس، المقام حاليا في قاعة بولس السادس بالفاتيكان، أنه “بناء على طلب مؤسسة (نعم للحياة) البولندية، باركت اليوم الأجراس التي تحمل اسم: صوت الجنين”.

وأضاف فرنسيس، أن هذه الأجراس “ستهدى للإكوادور وأوكرانيا، فلتكن بالنسبة لهاتين الدولتين ولجميع الدول الأخرى، علامة التزام لصالح الدفاع عن الحياة البشرية من الحمل إلى الموت الطبيعي”، ووفقا لوكالة “آكى” الإيطالية.

وأضاف البابا: “أتمنى أن يعلن رنين هذه الأجراس إنجيل الحياة للعالم، يوقظ ضمائر الناس ويذكرهم بالأجنة المجهضة”، واختتم بالقول “أعهد إلى صلاتكم كل طفل محبوب، لكي تكون حياته مقدسة ومصونة”.

وكان أطلق البابا فرنسيس، نداء لمساعدة اللاجئين في ليبيا، وقال: إنني أسمع صراخهم وأصلي من أجلهم، مضيفا في تحيته للمؤمنين في ساحة كنيسة القديس بطرس، بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، أمس الأحد، “أعبر عن قربي من آلاف المهاجرين واللاجئين وغيرهم ممن يحتاجون إلى الحماية في ليبيا: لن أنساكم أبدًا، أسمع صراخكم وأصلي من أجلكم”، وفقا لإذاعة الفاتيكان.

وأضاف “تعرض العديد من هؤلاء الرجال والنساء والأطفال لعنف لا إنساني، أطلب مرة أخرى من الجماعة الدولية أن تفي بوعودها بالبحث عن حلول مشتركة وملموسة ودائمة لإدارة تدفقات الهجرة في ليبيا وفي جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا