روسيا تشيد بدور باكستان فى الحرب ضد داعش فى أفغانستان

دسمان نيوز – قال المبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى أفغانستان، زامير كابولوف، إن بلاده تعتقد أن باكستان تتعامل بشكل بناء في الحرب ضد إرهابيي تنظيم “داعش” في أفغانستان.


وأضاف كابولوف – خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر المجموعة الإعلامية الدولية “روسيا سيفودنيا”، “إسلام آباد تتصرف بشكل بناء للغاية، وتحاول دعم السلطات الأفغانية الجديدة في هذا الشأن”. 


يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في 17 سبتمبر الماضي أنه من المهم استخدام إمكانات منظمة “شنغهاي للتعاون”، التي تضم روسيا وأوزبكستان والصين وطاجيكستان وقيرغيزستان وكازاخستان وباكستان والهند، من أجل تقديم كل المساعدة الممكنة لبدء عملية سلام شاملة بين الأفغان، مشيرا إلى ضرورة بذل كل ما في وسع دول هذه المنظمة لمنع تهديدات الإرهاب وتهريب المخدرات والتطرف الديني الآتي من أفغانستان.

وفى وقت سابق، قتل 17 شخصا في اشتباكات وقعت بولاية هرات بين حركة طالبان ، ومجموعة مسلحة اختطفت عدة أشخاص، شمال غربي أفغانستان.

وقال مصدر في مستشفى هرات المدني لوكالة سبوتنيك، إنه “تم نقل 17 جثة إلى المستشفى من منطقة الاشتباكات في ولاية هرات “.وأضاف أنه “بين الجثث 7 أطفال و3 نساء، و7 رجال تم نقلهم جميعا إلى مستشفى هرات اليوم وجميعهم قتلوا بالرصاص”.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة طالبان المؤقتة، سعيد خوستي، أكد في تغريدة أن “3 من الخاطفين قتلوا في اشتباكات مع طالبان في المنطقة 15 بولاية هرات“. وأوضح أن “الاشتباكات استمرت لما يزيد عن ساعتين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا