تركي آل الشيخ يعلن عن «تشيللو»… فيلم سعودي – عالمي

دسمان نيوز – أعلن رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ عن مفاجأة كبيرة للجمهور السعودي والعربي، وتحديداً محبي الأفلام، وهي انتهائه من تصوير فيلم يحمل اسم «تشيللو»، ناشراً عبر حسابه مجموعة من الصور، إحداها تجمعه بالفنانة القديرة سعاد عبدالله، وأخرى مع فريق عمل كبير، ومعلناً عن أن الإعداد للفيلم استغرق شهوراً، وقد تم تصوير معظمه في المملكة العربية السعودية.

وقال آل الشيخ: «في أجواء سرية، وعلى مدى سنتين من الكتابة والاتصالات والغوص في عالم السينما من مخرجين ومنتجين وشركات… انتهيت أمس من تصوير آخر مشهد من فيلمي الأول تشيللو الذي استغرق الإعداد له شهور وتم تصويره في 8 أسابيع… 70 في المئة من الفيلم تم تصويره في المملكة بين الرياض وضرما والعلا، و30 في المئة في أوروبا… بشركة وطنية سعودية».

وأضاف «عمل في هذا الفيلم أكثر من 200 سعودي، وتدربوا وهذا واجب علينا… في المساعدة في التصوير وتعلموا على يد أكبر المخرجين ومدراء التصوير… وفي المكياج… وفي الملابس… وفي الديكور»، لافتاً إلى أن «الفيلم من إخراج أميركي كبير… وإنتاج رزام».

وتابع آل الشيخ أن مهمة الإشراف تولاها «بروديوسر أميركي كبير»، فيما تولى إدارة التصوير إيطالي أميركي عالمي… «وخبراء صوت وموسيقى وإضاءة ومشاهد خطرة عالميين وشركة عالمية للغرافيكس والتلوين والترويج… ولن تقل جودته عن أكبر الأفلام في هوليود»… على أن يطرح في العام 2022 في السينما أولاً «وبلاتفورم بعد ذلك».

وفيما نشر صوراً مع إلهام علي ومهند الحمدي قال: «أما عن أبطال الفيلم، سأوضحهم قريباً بالتفصيل، ولكنّ الأبطال سعوديون وخليجيون وعرب وعالميون… ويوجد من أبطال الفيلم نجم حائز على الأوسكار… و60 في المئة من أبطال الفيلم سعوديون دعماً لصناعة السينما السعودية… وسيدبلج لـ7 لغات ويعرض إن شاء الله في سينمات العالم… وبعدها المنصات».

واستكمل الإعلان الضخم عن الفيلم وسط تفاعل كبير جداً من الجمهور قائلاً: «أشكر كل من شارك في العمل من أبطال وكرو وشركة إنتاج ومشرفين… اكتشفت أن عالم السينما ليس سهلاً… أسأل الله التوفيق في تجربتي الأولى وأتمنى أن يحوز على رضاكم… اجتهدت وأتمنى النجاح… وقريباً سأنشر تفاصيل أكثر».

بدورها، علقت الفنانة إلهام علي معبرة عن فخرها بوجودها أمام نجوم عالميين، ومشددة على قوة الإرادة الموجودة لديهم للنجاح. وقالت: «معالي المستشار حقق الحلم. كنت أقول بنوصل للعالمية، الوقوف أمام فنانين حاصلين على جوائز أوسكار ومخرج عالمي، ما كان الأمر سهل… بنتكم دخلت العالمية ولا زال الحلم أكبر، وبإذن الله بنكبر بهالدعم والحب أكثر. كل الشكر لكم، ولداعم الفن والترفيه».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا