الحويلة لوزير النفط: لماذا لا يتم صرف بدل أعمال شاقة وخطيرة للعاملين الكويتيين في القطاع النفطي الخاص؟

دسمان نيوز – وجه النائب محمد الحويلة سؤالا لوزير النفط وزير التعليم العالي حول سبب عدم صرف بدل أعمال شاقة وخطيرة للعاملين الكويتيين في القطاع النفطي الخاص.

وقال الحويلة في سؤاله: «واجه العاملون الكويتيون في القطاع النفطي الخاص العديد من المشاكل من عدم تطبيق القوانين النفطية ومساواتهم بالعاملين في القطاع الحكومي وعدم صرف العديد من البدلات لهم كالأعمال الشاقة والخطيرة وبدل الطريق وبدل السكن والعلاج المجاني للعاملين وأسرهم والتأمين، وكذلك عدم تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لهم. وهم يواجهون مخاطر عمل دائمة وآخرها ما تعرضت له مصفاة ميناء الأحمدي وذلك يوم الاثنين 18/10/2021 ونتج عنه عدد من الإصابات وحالات اختناق للعاملين نتيجة استنشاق الأدخنة ومنهم عاملون بالقطاع النفطي الخاص».

وسأل: «لماذا لا يتم صرف بدل أعمال شاقة وخطيرة للعاملين الكويتيين في القطاع النفطي الخاص؟ وما هي الأسباب التي تمنع منحهم جميع البدلات أسوة بالعاملين بالقطاع النفطي الحكومي؟ ولماذا لم يتم تطبيق القوانين النفطية وما يترتب عليها من آثار على العاملين الكويتيين في القطاع النفطي الخاص أسوة بالعاملين بالقطاع النفطي الحكومي؟ وهل هناك مواد تطبق عليهم وأخرى لا تطبق؟ إذا كان الجواب بالإيجاب يرجى ذكر هذه المواد».

وتابع: «كم عدد القضايا التي صدرت بها أحكام نهائية لصالح العاملين الكويتيين بالقطاع النفطي الخاص منذ 2015 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع ذكر القضية وسببها والحكم الصادر بها والإجراءات التي اتخذت بشأنها».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا