أ ش أ: زيادة غير مسبوقة بأسعار السلع بعد رفع الدعم عن الوقود في لبنان

دسمان نيوز – شهدت أسعار السلع الغذائية والخدمات غير الحكومية المسعرة بالليرة اللبنانية ارتفاعا غير مسبوق خلال الأيام الماضية متأثرة بالارتفاع الكبير في أسعار الوقود بعد تحريره تماما من الدعم المباشر أو الموجه لسعر صرف الدولار الأمريكي المحتسب في عمليات الاستيراد، بالإضافة إلى الارتفاع القياسي للدولار خلال الأسبوعين الماضيين في ظل توتر سياسي تشهده البلاد.

وفي جولة لوكالة أنباء الشرق الأوسط بعدد من الأسواق اللبنانية، ارتفعت أسعار السلع الأساسية في المتاجر بنسب ملحوظة ومتفاوته تتراوح ما بين 20 إلى 60 % بالمائة عن الأسعار المسجلة في ذات التوقيت من الشهر الماضي، حيث تباينت نسب الزيادة وفقا للمكان الجغرافي للمتجر وتاريخ الحصول على السلعة وما إذا كانت مستوردة من الخارج أو متوفرة محليا، وشملت الزيادات أسعار الأرز والدقيق ومشتقاته والبقوليات والأجبان والمعلبات.

كما ارتفعت أسعار الخضروات والفاكهة بشكل غير مسبوق سواء في المتاجر الكبرى أو في المحلات بنسب متفاوته تصل إلى 50 % لبعض الأصناف.

وبالنسبة للحوم والدواجن، ارتفعت الأسعار بنسب كبيرة خلال الأيام الماضية بنسب تصل إلى 40 % وفقا للمناطق ومحلات الشراء، فيما قفزت أسعار الأسماك بنسبة كبيرة في مختلف أنحاء لبنان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا