جامعة الكويت تستقبل غداً نحو 36 ألف طالب وطالبة

دسمان نيوز – تشهد جامعة الكويت صباح يوم غدالأحد انطلاق الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/2021، وعودة الدراسة التقليدية لطلبتها بعد تعليق دام نحو عام ونصف، في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا-كوفيد19، والتي استدعت استئناف الدراسة لاحقاً عن بعد عبر المنصات التعليمية المعتمدة، بعد موافقة مجلس الجامعة على مقترح لجنة نظام التعليم عن بعد في شأن “لائحة الدراسة عن بعد عند تعذر الدراسة التقليدية بجامعة الكويت” في يوليو 2020.

وأكد أمين عام جامعة الكويت والمتحدث الرسمي باسم الجامعة الأستاذ الدكتور مرضي العياش حرص الجامعة والتزامها التام بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل وزارة الصحة والمتعلقة بعودة طلبة جامعة الكويت للدراسة التقليدية حضورياً مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي2021 / 2022.

وأشار العياش إلى أن الجامعة بمختلف كلياتها تستعد لاستقبال نحو 36 ألف طالب وطالبة، مؤكداً على جاهزية جميع الكليات والإدارات الجامعية لاستقبال طلبتها وفق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية الموصى بها من قبل السلطات الصحية، حرصاً منها على تهيئة الجو الأكاديمي الآمن والمحافظة على صحة وسلامة أبنائها الطلبة ومنتسبي الجامعة بكافة المواقع الجامعية، لضمان سير العملية التعليمية وفق بيئة آمنة وصحية.

وذكر العياش أن الجامعة قد قامت بالتنسيق المسبق مع وزارة الصحة، والتي أوصت بضرورة تحقيق عدد من المتطلبات لعودة الدراسة الحضورية الآمنة للطلبة، حيث تم تحديد آلية التعامل مع الأفراد غير المُحصنين ضد فيروس كورونا (كوفيد -19) من منتسبي الجامعة والتي تتمثل بضرورة تقديم شهادة خلو من فيروس (كوفيد-19) عن طريق عمل مسحة ” PCR” كل أسبوع.

وأضاف “أما فيما يخص الزائرين غير المُحصنين فعليهم تقديم شهادة خلو من فيروس (كوفيد-19) عن طريق عمل مسحة ” PCR ” خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة قبل دخول الحرم الجامعي”.

وأشار العياش إلى أن الجامعة ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من حالة التحصين قبل الدخول للحرم الجامعي، عند عودة الطلبة للدراسة التقليدية حضورياً مع بداية العام الجامعي2021 / 2022.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا