«البترول»: مشاريع «نفط الكويت» الاستراتيجية سترفع الطاقة الإنتاجية الى 3.2 مليون برميل يوميا بحلول 2025

دسمان نيوز – قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم إن شركة نفط الكويت تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية التي سيكون لها تأثير مباشر على زيادة الطاقة الإنتاجية خلال الفترة المقبلة تمهيدا للوصول التدريجي إلى 3.2 مليون برميل يوميا من الطاقة الإنتاجية المستدامة للنفط الخام في عام 2025.

وقال هاشم لوكالة الأنباء الكويتية اليوم إن ما يتم تداوله حول انخفاض الطاقة الإنتاجية لشركة نفط الكويت على مدى السنوات السابقة يعطي صورة غير كاملة عن أداء القطاع النفطي عموما وعن أداء شركة نفط الكويت خصوصا. وأكد أن شركة نفط الكويت تسخر كل الإمكانات لتحقيق الطاقة الإنتاجية المستهدفة، مشيرا الى نجاحها خلال فترة جائحة كورونا المستجد في تشغيل مشروع النفط الثقيل وتحقيق الطاقة الإنتاجية المستهدفة منه والبالغة 60 ألف برميل يوميا في سبتمبر الماضي.

وأوضح أن هناك 500 ألف برميل يوميا من الطاقة الإنتاجية الإضافية ستدخل للخدمة فور الانتهاء من المشاريع والحفر وخطط صيانة الآبار الجاري تنفيذها خلال هذا العام والعام المقبل، مشيرا الى أن المنطقة المقسومة ستضيف 350 ألف برميل يوميا لتصل الطاقة الإنتاجية الكلية لدولة الكويت إلى 3.5 مليون برميل نفط يوميا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا