مواطنان وسعودي انتحلوا صفات «قائد منطقة» و«مباحث» و«بلدية».. لسلب الوافدين

الداخلية
الداخلية

دسمان نيوز – تمكن رجال مباحث كبد من ضبط تشكيل عصابي متخصص في سرقة البقالات وسلب الوافدين، ومارسوا نشاطهم الإجرامي يومياً في توقيت «تبديل النوبات» لدى رجال الأمن، منتحلين صفات عدة مرتبطة بالبلدية والمباحث، وانتحل أحدهم صفة قائد منطقة.

ووفق مصدر أمني، فإن التشكيل العصابي المكون من مواطنين شقيقين، وسعودي، قاموا بتنفيذ خططهم الإجرامية على مدى 10 أيام حتى وصلت رائحة نشاطهم إلى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، فتم تشكيل فرقة مباحثية تولت مهمة البحث والتحري عن المتهمين.

وكشفت التحريات التي أجراها رجال المباحث عن هوية الجناة، وتم نصب كمين لهم في التوقيت الذي اعتادوا على تنفيذ جرائمهم فيه، وتمكن رجال الفرقة من ضبط المتهمين متلبسين فجر اليوم الأربعاء، وبالتحقيق معهم اعترفوا أنهم يعرفون مواعيد «تبديل الشفتات» لدى رجال الدوريات وهم يستغلون هذا التوقيت لتنفيذ جرائم السرقة والسلب، وبالاستعلام عن سوابقهم تبين أن الشقيقين من أصحاب سوابق كثيرة وقضايا متعددة كلها في مجال السرقة والسلب.

وأفاد المصدر بأن «الجناة اعترفوا إلى الآن بارتكاب 7 عمليات سرقة بقالات وسلب وافدين وصرفوا تلك المبالغ المسلوبة على ملذاتهم، حيث يوهمون الضحايا بأنهم من البلدية وأحيانا من المباحث، وفي أحيان أخرى انتحل أحدهم صفة قائد منطقة يصدر أوامره أمام الضحايا للشخصين المرافقين معه بأخذ متعلقات ضحاياهم والاستيلاء على أموالهم».

ولفت المصدر إلى أنه “لاتزال التحقيقات جارية مع عناصر التشكيل لكشف أي قضايا أخرى قاموا بارتكابها».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا