محفظة Novi الرقمية الجديدة من فيس بوك

دسمان نيوز – بعد أكثر من عامين من الإعلان عنها لأول مرة، بدأت فيس بوك بطرح تجريبي صغير لمحفظتها الرقمية Novi في الولايات المتحدة وجواتيمالا، حيث يتيح البرنامج التجريبي للمستخدمين إرسال الأموال واستلامها على الفور وبشكل أمن ودون رسوم باستخدام عملة Paxos المستقرة، بالشراكة مع Coinbase التي تكون بمثابة شريك الحفظ الذي يحتفظ بالأموال الفعلية.

محفظة Novi

ويهدف البرنامج التجريبي إلى اختبار وظائف الميزات الأساسية والقدرات التشغيلية في رعاية العملاء والامتثال، بالإضافة إلى محاولة إثبات الاستخدام العملي للعملات المستقرة للمدفوعات، لكن مع ملاحظة أنه تم إطلاق Novi دون أكبر ميزة لها المتمثلة في عملة Diem المشفرة المدعومة من فيس بوك والتي كان من المفترض أن تكون حجر الزاوية في المشروع.

وكانت Diem تعرف سابقًا باسم Libra، قبل تغيير الاسم في محاولة لإبعادها عن فيسبوك، ولكن Diem لا تزال تواجه الموافقة التنظيمية ولم تطلق عملتها المشفرة بعد في أي بلد، حيث تعرضت Libra لانتقادات شديدة عندما تم الإعلان عنها لأول مرة.

وانسحب العديد من الشركاء الرئيسيين (بما في ذلك باي بال وفيزا وماستركارد وeBay وStripe وMercado Pago) من المشروع بعد بضعة أشهر فقط من الإعلان عنه، ونقلت الشركة مؤخرًا عملياتها مرة أخرى إلى الولايات المتحدة بعد وقف خطط الحصول على الموافقة التنظيمية لعملتها المستقرة في سويسرا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا