البيت الأبيض يبرز حملته لتطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 عاما ضد كورونا بنوفمبر

دسمان نيوز – كشف البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، عن خططه لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، وقال إن القرار بانتظار الحصول على إذن من إدارة الغذاء والدواء (FDA) في الأسابيع المقبلة للمضى قدما فى تطعيم الأطفال.

وقالت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، إن خطة التوزيع ستعتمد على أطباء الأطفال ومراكز الصحة المجتمعية والمدارس والصيدليات لتيسير الوضع على الآباء والأطفال، بدلاً من دفعهم للذهاب إلى مواقع التطعيم الجماعية مثلما كان الحال مع تطعيم البالغين.

وقالت الإدارة إنها بصدد إطلاق شراكة مع جمعية مستشفيات الأطفال للعمل مع أكثر من 100 من أنظمة مستشفيات الأطفال في جميع أنحاء البلاد لإنشاء مواقع التطعيم في نوفمبر وحتى نهاية العام.

وأضافت الإدارة يعرف الآباء ويثقون في أن مستشفيات الأطفال موجودة لتلبية الاحتياجات الطبية لأطفالهم، ولن تختلف جهود التطعيم هذه سيقدم أطباء الأطفال وأخصائيي الأطفال والممرضات وأعضاء الفريق اللقاح للأطفال في أماكن موثوق بها وصديقة للأسرة تخدم الأطفال كل يوم”.

قالت إدارة بايدن إنها اشترت ما يكفي من اللقاحات لإعطاء اللقاحات لجميع الأطفال البالغ عددهم 28 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا.

وتأتي التفاصيل قبل اجتماع 26 أكتوبر للجنة الاستشارية لإدارة الغذاء والدواء لمناقشة ترخيص للقاحات الأطفال. إذا أوصت اللجنة بالحصول على إذن، فقد يصدر حكم من إدارة الغذاء والدواء في الأيام التالية ، والذي من شأنه أن يمهد الطريق لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لتقديم توصيات بشأن جرعة الأطفال في أوائل نوفمبر.

وفقًا لبيان، سيكون للقاح عبوات متاحة في تكوينات أصغر ستسهل على مكاتب الأطباء وغيرهم من مقدمي الخدمات المجتمعية الأصغر حجمًا استخدامها.

سيتم تخزين اللقاح في قوارير ذات 10 جرعات، ومعبأة في علب كرتونية تحتوي كل منها على 10 قوارير. ولمنع تلف اللقاح ، يمكن تخزين اللقاح لمدة تصل إلى 10 أسابيع في درجات حرارة التبريد القياسية وحتى ستة أشهر في درجات حرارة شديدة البرودة.

سيأتي اللقاح أيضًا مع جميع المستلزمات الإضافية التي يحتاجها مقدمو اللقاح لخدمة الأطفال ، بما في ذلك الإبر الصغيرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا