مجلس الوزراء وافق على توصيات العودة الكاملة للحياة الطبيعية… والقرار الرسمي قريباً

دسمان نيوز – بعد طول انتظار، تترقب الكويت جني ثمرة الالتزام بالاشتراطات والإجراءات الصحية على مدى أشهر طويلة من أجل السيطرة على التفشي الوبائي لفيروس «كورونا»، مع التوجه الرسمي للإعلان عن الخطوات الأخيرة لعودة الحياة الطبيعية قريباً.

وكشفت مصادر حكومية رفيعة المستوى لـ«الراي» أن مجلس الوزراء عرض في اجتماعه أمس توصيات اللجنة العليا لطوارئ كورونا واستمرار تحسّن المؤشرات الوبائية وارتفاع نسبة التطعيم، مشيرة إلى أن في مقدمة القرارات التي استقر عليها المجلس وتنتظر الإعلان الرسمي فقط، الموافقة على عودة رص الصفوف في المساجد والصلاة بتقارب المصلين كما كانت قبل جائحة كورونا، مع التأكيد على الالتزام بالاشتراطات الصحية كافة، وأهمها التطعيم ولبس الكمام وإحضار السجادة الخاصة.

وذكرت المصادر أن من بين القرارات التي استقر عليها المجلس أيضاً فتح المطار لكل الرحلات من دون استثناء، وفتح باب منح التأشيرات المسبقة وفي المطار، مشيرة إلى السماح بعدم ارتداء الكمام في الأماكن المفتوحة.

وأشارت المصادر إلى أن السماح بعقد الندوات والمؤتمرات العامة وإقامة حفلات الزفاف والأعراس مع مراعاة الاشتراطات من ضمن التوصيات التي اعتمدها المجلس أيضاً، مشدّدة على أهمية استمرار الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية مع الخطوات الجديدة المرتقبة نحو عودة الحياة لضمان استمرار الوضع الصحي المستقر.

أهم القرارات المنتظر الإعلان عنها

1 – عودة رص الصفوف في المساجد

2 – السماح بعقد الندوات والمؤتمرات العامة

3 – السماح بإقامة حفلات الزفاف والأعراس

4 – فتح المطار لكل الرحلات دون استثناء

5 – فتح باب التأشيرات المسبقة وفي المطار

6 – السماح بعدم ارتداء الكمام في الأماكن المفتوحة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا