لجنة “اقتحام الكونجرس” تقدم شكوى ضد مساعد ترامب السابق لعدم امتثاله للاستدعاء

دسمان نيوز – أعلنت اللجنة المختارة من قبل مجلس النواب الأمريكى للتحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس أنها ستتحرك لإلقاء القبض على ستيفين بانون، مساعد ترامب السابق، فى ازدراء جنائى لعدم امتثاله لأمر الاستدعاء، مع سعى اللجنة لإجبار مسئولى إدارة ترامب السابقين على التعاون مع تحقيقها.

 وبحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، فإن النائب بينى تومسون، رئيس اللجنة، قال إن اللجنة ستجتمع يوم الثلاثاء عندما يعود مجلس النواب إلى واشنطن للتصويت لتبنى تقرير ازدراء.

وقال تومسون فى بيان إن اللجنة المختارة ستستخدم كل أداة تحت تصرفها للحصول على المعلومات التى تسعى إليها، ولن  ينجح الشهود الذين يحاولون منع اللجنة من النجاح.

 ويشير قرار المضى فى شكوى جنائية إلى نهج اللجنة القوى مع محاولتها تجنب المواجهات التى أربكت الديمقراطيين فى الكونجرس خلال إدارة ترامب. ففى هذا الوقت، أحبطت المعارك القانونية المطولة محاولات التدقيق فى إدارة ترامب فى البيت الأبيض والوكالات الفيدرالية.

وجادل أعضاء اللجنة بأن الوضع مختلف الآن مع خروج ترامب من المنصب، وقالوا إنهم يعتقدون أن وزارة العدل فى إدارة الرئيس بايدن ستساعد جهودهم للتحقيق فى الهجوم الأكثر خطورة على الكونجرس منذ حرب عام 1812، بتقديم شكاوى جنائية للمساعدة على تنفيذ قراراتها باستدعاء شهود ووثائق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا