جاسم المباركي: برنامج تدريبي سنوي للعاملين في «ديوان حقوق الإنسان»

دسمان نيوز – قال رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان، السفير جاسم المباركي، إن «الديوان يسعى الى دعم مهارات منتسبيه في مجال حقوق الإنسان، إيماناً بأهمية دور العاملين في مجال إنفاذ القانون الإنساني في حماية الحقوق بما يتوائم مع تشريعات القانون الدولي».

ونوّه المباركي، عقب اجتماعه التنسيقي مع أمين عام اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني المستشار عادل العيسى، بأن «الديوان الوطني يعمل على وضع برنامج تدريبي سنوي يهدف من خلاله إلى تأهيل منتسبيه للعمل في مجال تدريب الكوادر المتخصصه بالقانون الدولي الإنساني».

ومن جانبه، قال المستشار العيسى إن «اللجنه الوطنية الدائمة للقانون الدولي الانساني بحثت مع الديوان أوجه التعاون المشترك بما يتعلق بجميع الانشطة والتقاريرالتي تقدم للمفوضية الستمية لحقوق الانسان و تلمسنا حرص و تعاون من جانب الديوان».

وفي ما يتعلق بعمل اللجنة، قال العيسى إن «اللجنة تعمل منذ انشائها على تدريب المدربين في مجال القانون الدولي الانساني على مستوى المحاميين و الاعلاميين و غيرهم، وكذلك على تعزيز تنفيذ احكام القانون الدولي في مجالات حقوق الانسان من خلال التعاون التدريبي مع الجهات المعنية في الكويت بمجالات القانون الدولي الانساني».

يذكر أن اللجنة التي تأسست عام 2018 تضم في عضويتها أعضاء ممثلين عن وزارة العدل و معهد الكويت للدراسات القضضائية والقانونية واداره الفتوى والتشريع ووزارات الدفاع و الخارجية و الداخلية والإعلام والصحه والتربية وممثلين عن كلية الحقوق بجامعة الكويت وجمعية الهلال الأحمر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا