المغرب يُحبط محاولتين للهجرة غير المشروعة إلى جزر الكنارى

 دسمان نيوز – نجحت قوات الأمن المغربى فى إحباط محاولتين للهجرة غير المشروعة إلى جزر الكنارى، وأفادت السلطات الأمنية المغربية بأن العملية الأولي أسفرت عن إحباط محاولة للهجرة غير المشروعة لخمسون شخصا من بلدان أفريقيا جنوب الصحراء، وأسفرت العملية الثانية عن اعتراض قارب تقليدي وعلى متنه 55 شخصا من المغاربة.

وتم نقل محاولي الهجرة غير المشروعة، إلى أحد المواني القريبة، وتأتي هذه العمليات في إطار محاربة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

يذكرأن، تمكنت سلطات الأمن المغربى المختصة بمدينة الداخلة، من القبض على 6 أشخاص، وذلك لارتباطهم بنشاط شبكة إجرامية لتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن المغربى بأنه تم إحباط عملية للهجرة غير المشروعة انطلاقا من شاطئ “الخيرة” بمدينة الداخلة، حيث أسفرت عن القبض على 5 منظمين وبرفقتهم 49 شخصا من راغبى الهجرة غير المشروعة ، من بينهم 6 نساء و9 قاصرين، كما تم ضبط قارب مطاطي مزود بمحركين بحريين ومجموعة من البراميل التي تحتوي على وقود البنزين.

وأضاف البيان أن التحريات المكثفة كشفت تورط موظف يعمل بنفس المدينة، يقوم بتسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة مقابل تلقي مبالغ مالية من المنظمين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا