الكندري: جائزة الكويت للقرآن الكريم تنطلق 2 فبراير المقبل.. «أونلاين»

دسمان نيوز – أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى أحمد الكندري أن الدورة الحادية عشرة لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته سوف تقام خلال الفترة من 2 إلى 9 فبراير المقبل «أونلاين»، وذلك برعاية سامية من سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

وقال الكندري في تصريح صحافي: إن «المسابقة تقام سنوياً تحت رعاية كريمة وسامية وهو خير دليل على اهتمام القيادة في البلاد بحفظ القرآن الكريم ودعم ومساندة الحفظة وتشجيعهم واكرامهم».

وأضاف أن «حرص دولة الكويت على استمرار إقامة هذه الجائزة سنوياً تحت أي ظرف من الظروف يؤكد ريادة الكويت في العالم كدولة راعية لشؤون القرآن الكريم، والتأكيد أيضاً على رؤية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الريادة في العمل الإسلامي».

وذكر أن «الجائزة سوف تقام هذه الدورة عن بُعد، أونلاين، وذلك بعد نجاح الوزارة في تجربة التعليم عن بعد من خلال مراكزها القرآنية، وسوف تقام تقنية أونلاين في سفارات دولة الكويت بالخارج».

وتابع أن من أهداف الدورة هي: خلق روح التنافس في حفظ القرآن الكريم والتشجيع على بذل مزيد من الجهد والوقت في حفظ والتلاوة، وكذلك رعاية حفاظ القرآن الكريم من الجيل الصاعد وتحفيزهم، وصولاً إلى زيادة عددهم وتكريمهم والعناية بهم، كما أن من أهداف الجائزة أيضاً إبراز الوجه الحضاري لدولة الكويت كراعية للقرآن الكريم على مستوى العالم، وتكريم الشخصيات البارزة المعنوية والاعتبارية التي تقوم التي تقوم على خدمة القرآن الكريم على مستوى العالم، إضافة إلى ترسيخ القيم الإسلامية من المنظور القرآن من خلال إقامة الفعاليات الجائزة، والسعي لجذب واستقطاب شباب الأمة نحو كتاب الله، واستشعار علو قيمه، وسمو معانيه، وشرف مكانته.

وأشار الكندري إلى أن عدد الدول المشاركة في الجائزة سوف يبلغ أكثر من 45 دولة، وأن الجائزة تتوزع إلى أربعة فروع، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد، والثاني: التلاوة والترتيل، والثالث: حفظ القرآن الكريم مع التجويد لصغار الحفاظ، بينما الفرع الرابع سوف تكون لجائزة أفضل مشروع تقني لخدمة القرآن الكريم. وسوف يقام على هامش فعاليات الجائزة معرض قرآني أونلاين، كما سيتم تكريم الشخصيات القرآنية البارزة في خدمة كتاب الله عزوجل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا